إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معنى القرن الحادي والعشرين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معنى القرن الحادي والعشرين

تأليف : جيمس مارتن

يعتبر القرن الحادي والعشرون استثنائي، فهو قرن النهايات القصوى؛ فيمكن أن ننشئ حضارة أكثر عظمة أو نطلق عصوراً مظلمة، هنالك وسائل نستطيع بها توجيه أحداث المستقبل فهنلك تحول ثوري أمامنا وسيلعب فيه اطفالنا دوراً حيوياً ويجب أن نعلمهم المستقبل، وللأسف معرفة معظم الناس والقادة منهم حول المستقبل قليلة، فنحن نندفع بسرعة متزايدة نحو مستقبل استثنائي ولكننا ندفع وأعيننا معصوبة، ويهتم الكتاب بالقضايا الكبرى والاتجاهات الواسعة التي ستؤثر على حياة الجيل القادم فهو يهتم بالتيارات العميقة وليس السطحية، ولا يتحدث عن السياسة التقليدية المختلف حولها بل عن الاتجاهات الحاسمة العالية الزخم المستقلة عن السياسة، ولأن الكاتب وظيفته حل المشاكل ولديه اهتمام كبير بالمشكلات العالمية الكبرى، قرر تنبيه الناس إلى تحديات القرن القادم. و يثبت الكتاب على أنه يمكن استخدام الذكاء البشري وتكنولوجيته، لتحويل العالم، بدلاً من تدميره، ويتحدث عن حلول نوعية يمكن إنجازها لحلّ المجموعة الكبيرة من المشكلات المطروحة، بدءاً من ظواهر سخونة الأرض ووصولاً إلى الأخطار التي تهدّد الجنس البشري، مروراً بالنمو السكاني المفرط ونقص المياه وتدمير الحياة في المحيطات. ويشرح المؤلف أنه هناك أربع مراحل في تطوّر دور النساء الذي يتعلق بمعدل الخصوبة: أولاً: عندما تتعلّم النساء القراءة وتطلع على طرق تنظيم النسل ينخفض معدل الخصوبة. وثانياً: عندما يكون لدى النساء أعمال يهبط معدل الخصوبة أكثر. وثالثا: عندما تتحرّر النساء يهبط إلى حدّ أبعد. ورابعاً: عندما تصبح النساء طموحات ويتطلعن إلى أعمال أكثر تأثيراً في مجتمع ما، فإن معدل الخصوبة يهبط إلى ما دون معدل الاستبدال.


تحميل كتاب معنى القرن الحادي والعشرين كتاب معنى القرن الحادي والعشرين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جيمس مارتن pdf تحميل جميع كتب جيمس مارتن و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...