مدن تأكل العشب

كتاب مدن تأكل العشب

تحميل كتاب : مدن تأكل العشب


تأليف : عبده خال


تصنيف الكتاب :أدب عربي


نوع الملف : مدن تأكل العشب - pdf



مدن تأكل العشب رواية تلتصق بتفاصيلها بشفاف الحياة... تدنو كثيراً من الواقع مُبتعدة عن الخيال عندما تصور عذابات الإنسان في غربته تدور في أرجائها فلسفة تكتنهها النفوس الملتاعة والمتشظية بالركض وراء حلم حلق يوماً وغاص ليغرق صاحبه في متاهات الغربة، ويفجر آماله شظايا تتاطير مُبعثرة في اللانهاية، وهذا "يحيى" الذي حمّله عبده الخال عباء نقل هذه الرؤية... فـ يحيى هو محور هذه الرواية... الذي حاول التحليق بحلم أمه يوماً ليُغير إلى خالته عبر رحلة مع جدته ليعود إلى قريته محملاً بالذهب من أرض الحجاز... حلم طار بصاحبته وبصاحبه إلى نقطة اللاعودة، فلا الحلم تحقق والا الغائب عاد، وقبل أن تخطفه الغربة نَعِم يحيى بثلاث ليفقدهن بعد ذلك إلى الأبد: "أمه التي أصبغت عليه حنانها فغرق به وظل بقية العمر يبحث عنه، قريته التي ظلت جبلاً بداخله كلما جرفته مياه الغربة صعد إليه... وحياة تلك الفتاة التي يقف على عينيها فيغدو طائراً يحلق في الفضاء بلا جناحين"، تمتزج الوجدانيات بأحداث الحياة السياسية والإجتماعية؛ فيجسد عبده الخال من خلال روايته ذاك المُسافر الذي يُردد كلمات حارقة؛ يا مسافر وتارك حبيبك قلّه يترك عُرفه بالشام... ذاك المسافر المكتوم بجوار النافذة والسيارة تعبر بقعاً نائية... تقف عليها العين بشرود ولوعة... من هناك من أيامه الأولى لتمطره بالحنين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدن تأكل العشب pdf ، تصنيف الكتاب أدب عربي والمؤلف عبده خال، تحميل برابط مباشر وقراءة مدن تأكل العشب أونلاين، تحميل مدن تأكل العشب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدن تأكل العشب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدن تأكل العشب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدن تأكل العشب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدن تأكل العشب pdf مجانًا تأليف عبده خال بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا