إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة

تأليف : رجب البنا

يعرض الكتاب في 515 صفحة مشوار حياة الكاتب محمد حسنين هيكل، وعلاقته بعبدالناصر والسادات، وآراءه التي كانت في وقت موضع رضا، وفي وقت اخر موضع سخط، وأُحيل بسببها الى المدعي الاشتراكي ووقع في قبضة "زوار الفجر" الذين طرقوا بابه ونقلوه الى السجن بعد أن رفض منصب السفير، والوزير ونائب رئيس الوزراء، ومستشار الأمن القومي، وكذلك العودة الى منصبه في "الاهرام" إلا بشروط. ويُشير البنا إلى أنه لا يستطيع أحد التعرف على تاريخ مصر في النصف الأول من القرن العشرين من دون قراءة كتب هيكل، الذي عاش في قلب الأحداث الكبرى وأطّلع على الوثائق السرية، وشارك في صنع السياسة العليا. ويتضمن الكتاب أجوبة على اسئلة كثيرة عن هيكل وعن عبد الناصر والسادات وعن الجوانب الخفية من هذه المرحلة من التاريخ المصري الحديث. و الكاتب هو كاتب وصحفى مصرى بجريدة الأهرام ومجلة أكتوبر، كان رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ورئيسا لتحرير مجلة أكتوبر المصرية من 1994 حتى 2005، ولد في 17 سبتمبر 1936، بمدينة دمنهور، عاصمة محافظة البحيرة شمال دلتا النيل. تخرج في مدرسة الأقباط الابتدائية، ثم التحق بمدرسة دمنهور الثانوية، وهى المدرسة التي تخرج منها عدد من أعلام مصر، منهم الدكتور أحمد زويل، والدكتور مصطفى الفقي. التحق بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، قسم الفلسفة وعلم الاجتماع، تخرج منها عام 1960، حصل على دبلوم الصحافة، من كلية الإعلام، جامعة القاهرة، ضمن أول دفعة تقدمت للدراسة بهذه الدرجة التي كانت توازى درجة الماجستير، نال الدرجة بتقدير ممتاز وتصدر الدفعة عامين متوالين. اجتاز الدرجة بكتابة بحث التخرج عن "محمد حسنين هيكل." بعدها عين في جريدة الأهرام عام 1972. ميز رجب البنا بسلاسل المقالات التي تناقش قضية فتتناولها من مختلف جوانبها وتلقى الضوء على أبعادها المتنوعة والكتابات السابقة عنها، ومن أهم سلاسل المقالات التي حظيت بالإهتمام: لماذا تخلف المسلمون؟ تجديد العقل العربي الإصلاح الدينى تجديد الفكر الديني نشرت له عدة مؤلفات منها: تاريخ ليس للبيع 2- البحث عن المستقبل 3- الغرب والإسلام 4- الأقباط في مصر والمهجر 5- الأمية الدينية والحرب ضد الإسلام 6- المصريون في المرآة 7- لماذا نقرأ 8- معجزات الخلق والخالق 9- الشيعة والسنة 10- صناعة العداء للإسلام 11- هؤلاء أنصفوا الإسلام في الغرب.


تحميل كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رجب البنا pdf تحميل جميع كتب رجب البنا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...