إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب هل كان عبد الناصر ديكتاتورا ؟ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب هل كان عبد الناصر ديكتاتورا ؟

تأليف : عصمت سيف الدولة

عصمت سيف الدولة أحد أهم المفكرين العرب في القرن العشرين .. يتناول الكتاب مشكلة الديمقراطية في مصر في عهد ثورة يوليو وقائدها جمال عبد الناصر يتناولها من جانبها النظري ويحلل بعمق وبأسلوب علمي أبعاد تلك المشكلة وأسبابها وأبعادها التاريخية وكيف سعت الثورة إلى حلها ويرى أنها لم تنجح في ذلك حتى وفاة عبد الناصر وإن كانت قد اتجهت الاتجاه الصحيح إلى حلها الكتاب في مجمله رائع لأنه أولا صادر من الد. عصمت سيف الدولة وثانيا لأنه يرفض كل تلك الأصنام الفكرية المتعلقة بديكتاتورية عبد الناصر وينظر إلى القضية بشكل موضوعي بعيدا عن الذاتية والهوى . تتمثل أهمية الكتاب في أنه محاولة لدراسة الماضي واستخلاص دروسه لا لمحاكمته ولا لتشويهه .. لا للـ "تقدم إلى الخلف" كما يصف د. عصمت ما فعله معظم من طرحوا وناقشوا هذه القضية بعد وفاة عبد الناصر بإيعاز من السادات رئيس الدولة حينئذ . مبدئياً لا أتوقع أن يغير الكتاب -وحده- من رأي الذين لهم حكم أو انطباع سلبي مسبق عن تجربة ثورة يوليو على الصعيد الديمقراطي .. لكنه على الأقل سيثير في ذهن القارئ أيا كانت قناعاته أبعاداً جديدة لرؤية القضية .. تلك الأبعاد التي تناولها د. عصمت ولم يتناولها معظم من تحدثوا وكتبوا وناقشوا مشكلة الديمقراطية في عهد ثورة يوليو وقائدها جمال عبد الناصر


تحميل كتاب هل كان عبد الناصر ديكتاتورا ؟ كتاب هل كان عبد الناصر ديكتاتورا ؟ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عصمت سيف الدولة pdf تحميل جميع كتب عصمت سيف الدولة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...