إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مواقع - حوارات مع جاك دريدا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مواقع - حوارات مع جاك دريدا

تأليف : جاك دريدا

الكاتب هو جاك دريدا (15 يوليو 1930 ، مدينة البيار ،الجزائر - 9 أكتوبر 2004 باريس ، فرنسا) فيلسوف فرنسي وناقد أدبي ، يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك في الفلسفة بهذا المعنى ، ومن أجل ذلك عتبر دريدا من أهم الفلاسفة في القرن العشرين ، يتم غالبا تجاهل دريد في التقليد التحليلي للفلسفة الأمريكية (الأنجلو). وكان هدف دريدا الأساس هو نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، بمساعدة مفهوم التفكيك الذي قام بإنشائه ، بالنسبة لدريدا فهذه الطريقة لها تأثير ايجابي من أجل الفهم الحقيقي لمكانة الإنسان في العالم ، كان دريدا بأفكاره الفلسفية مختلفا تمام الاختلاف ومغايرا للسائد الفلسفي لذا كان يتلقى دائما اتهامات في قضايا عدة فأحياناً كان يُتهم بالمبالغة في التحليل وأحياناً كان يُوصف بالظلامية والعبثية وتعمد الغموض ، حاول دريدا الإجابة على أسئلة خصومه الذين من سيرل وفوكو وهابرماس. تميز ديريدا في حقبة الاستعمار الفرنسي للجزائر بإدانته المتواصلة لسياسة فرنسا الاستعمارية في هذا البلد. وغادر الجزائر مع عائلته عام 1962، وغالبا ما كان يتحدث بعد رحيله عن الحنين إلى البلد الذي نشأ فيه. التحق دريدا عام 1950 بدار المعلمين العليا في باريس قبل أن يصبح مساعدا للتدريس في جامعة هارفارد الأميركية ثم في جامعة السوربون في باريس، وعين عام 1965 أستاذ فلسفة في دار المعلمين العليا حيث شغل منصب مدير دراسات، وزاول ديريدا نشاطه التعليمي لفترة طويلة بين باريس وعدد من أبرز الجامعات الأميركية منها جامعتا ييل وجون هوبكنز؛ وفي عام 1983 أنشاء دريدا معهد الفلسفة الدولي الذي تولى إدارته حتى عام 1985، كما أجرى دراسة نقدية معمقة للمؤسسة الفلسفية ولتعليم مادة الفلسفة.


تحميل كتاب مواقع - حوارات مع جاك دريدا كتاب مواقع - حوارات مع جاك دريدا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جاك دريدا pdf تحميل جميع كتب جاك دريدا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...