إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مفتى فلسطين الحاج امين الحسينى و ثورة 1936- 1939 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مفتى فلسطين الحاج امين الحسينى و ثورة 1936- 1939

تأليف : إبراهيم ابو شقرا

في السنوات الأولى من فاتحة القرن العشرين، وبعد إزاحة السلطان عبد الحميد الثاني من عرش الدولة العثمانية سنة 1909م، وهو الذي عُدَّ حينها عقبة رئيسة في وجه الصهيونية العالمية، لتشرع العصابات اليهودية مع سقوطه في الهجرة من أقطار العالم إلى فلسطين، حاملين معهم حلمهم بوطنهم القومي، وأمانيهم التلمودية، وعلى وقع هذه الصدمات، تفتحت عينا أمين الحسيني، الرجل الذي سيظل لأكثر من نصف قرن من عمره واهبا نفسه ووقته لإحياء قضية وطنه في نفوس بني جلدته والعالم أجمع. ليس ثمة شك في أن الحسيني لا يجسد أيقونة النضال الفلسطيني وحسب، بل لا يجب أن يُنظر إليه من هذا المنظار فقط، فهو جزء من تاريخ فلسطين الحديث في أحلك سنواتها وأشدها قتامة وصعوبة، بدءا من الفترة التي سبقت الاحتلال البريطاني مرورا للهجرة اليهودية التعسفية والتي سرعان ما تسلحت بأقوى الأسلحة والمعدات و وصولا للصدمة القاسية في سنوات النكبة وما تلاها، لم تُمثّل تلك المراحل على اختلافها سوى محطات في سيرة حافلة بالمواقف الشجاعة والغريبة في آن، رجل جمع بين الدين والسياسة فالتفت حوله جموع غفيرة، واعتبره الفلسطينيون قائدا يسيرون خلفه باطمئنان وثقة.


تحميل كتاب مفتى فلسطين الحاج امين الحسينى و ثورة 1936- 1939 كتاب مفتى فلسطين الحاج امين الحسينى و ثورة 1936- 1939 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إبراهيم ابو شقرا pdf تحميل جميع كتب إبراهيم ابو شقرا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...