إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى

تأليف : رضوان ظاظا

هذا الكتاب يتوجه إلى المهتمين بالأدب وبمسائل النقد الأدبي، وإلى طلاب ودارسي المذاهب النقدية الحديثة، وهو يطرح، في هذا المجال، إحدى أهم المسائل وأكثرها تعقيدا: مسألة الإجراء في تحليل النصوص الأدبية. فلقد شهدت مناهج الاستقصاء النقدي في القرن العشرين تطوراً لا مثيل له، بفضل إسهامات العلوم الإنسانية، كما فتحت مناهج النقد –الاجتماعية منها والنفسية والتكوينية والموضوعاتية والنصية– مجالات عديدة لشارحي الأدب تتميز بالوضوح والخصب، مغنية بذلك التقليد القديم في نقد المصادر. ويقدم هذا الكتاب عرضا واضحا وموثقا لهذه الاتجاهات الجديدة؛ فيتعرض لأصولها ولتشكلها ولأحكامها ولحقولها التطبيقية ولحدودها المحتملة. ويخصص هذا الكتاب فصلاً مستقلاً لكل منهج من هذه المناهج يضطلع به واحد من أصحاب الاختصاص. وهكذا يستطيع القارئ تتبع هذه المقاربات الحالية للنص الأدبي، والاهتداء إلى ما فيها، ويعتبر هذا الكتاب مساعدا ثمينا في عصر لم يعد فيه من الممكن فصل الأدب عن الخطاب الذي يتناوله، وإذ يُظهر كيفية قيام المناهج النقدية باستخدام سائر معارفنا وإعادة توزيعها، فهو يتيح لنا فهم النصوص الأدبية وتحليلها بصورة عملية.


تحميل كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رضوان ظاظا pdf تحميل جميع كتب رضوان ظاظا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...