إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مدخل الى علم الصحافة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مدخل الى علم الصحافة

تأليف : فاروق محمد ابو زيد

إن القاسم المشترك الذي يجمع بين فصول هذا الكتاب أنها تشكل محاولة لتقديم توصيف علمى للصحافة، وتبدأ هذه المحاولة بطرح سؤال جوهرى: هل الصحافة علم....؟. وإذا كانت كذلك فماهية هذا العلم؟ وهل ينتمى إلى العلوم الطبيعية؟ أم ينتمى إلى العلوم الاجتماعية؟ أم ينتمى إلى الإثنين معاً؟.. ويتصدى الفصل الأول من الكتاب للإجابة على هذا السؤال وذلك من خلال البحث في "إشكالية المنهج فى الدراسات الصحفية". وكان الحديث عن إشكالية المنهج فى الدراسات الصحفية ضرورى لتحديد "المفهوم العلمى للصحافة" وهو موضوع الفصل الثانى وقد انبثق من التساؤل الأول الخاص بماهية علم الصحافة تساؤلات أخرى، وقد شكل أحدها مادة الفصل الثالث عن "وظائف الصحافة"، وفى الفصل الرابع من الكتاب يطرح تساؤل آخر حول ماهية "النظم الصحفية". اما فى الفصل الخامس من الكتاب، فننتقل إلى مرحلة أخرى متقدمة من مراحل البحث فى مدى علمية المعارف الصحفية عن طريق البحث فى القواعد العلمية التى تحكم جانباً هاماً من جوانب المعرفة الصحفية، وهي فنون الكتابة الصحفية، ويناقش الفصل السادس من الكتاب جانباً آخر من الجوانب الهامة فى المعرفة الصحفية وهو الخاص بشخصية الصحفية وذلك من خلال رؤية تعتقد بأن لكل صحيفة شخصية تميزها عن غيرها من الصحف.


تحميل كتاب مدخل الى علم الصحافة كتاب مدخل الى علم الصحافة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فاروق محمد ابو زيد pdf تحميل جميع كتب فاروق محمد ابو زيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...