إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة

تأليف : محمد حسنين هيكل

يتناول الأستاذ "محمد حسنين هيكل" من خلال هذا الكتاب "مدافع آية الله" قصة الثورة الإسلامية فى إيران وتحليل أسبابها ، وقد قام هيكل بالعديد من المقابلات مع قيادات الثورة فى إيران مما مكنه من كتابة كتاب عن هذه الثورة التى اندلعت وسط بلد ينظر إليه العالم كله بأنه "جزيرة من الاستقرار" وسط منطقة يشوبها العنف... فهيكل ينظر لهذه الثورة بأنها هى آخر فصل فى عملية تاريخية طويلة تعود جذورها إلى الميراث القومى والدينى للشعب الإيرانى ، تفجرت ثم أخمدت أثناء الأزمة التى نجمت عن قيام الدكتور محمد مصدق بتأميم صناعة البترول فى بداية خمسينات القرن الماضى ، وعند ذلك أخذت شكلاً سرياً إلى أن انفجرت بشكل نهائى فى أواخر السبعينات.. وهى من خلال هذا الشكل الذى عبر عن الثورة ، أصبحت شيئاً يتخطى دلالاتها المحلية ، إذا أنها تضمنت العديد من العناصر التى هيمنت فى هذا الوقت ، وهى: البعث الإسلامى ، ومشكلة الطاقة ، والتوزيع الجديد لثروة العالم ، والتنافس بين القوتين الأعظم... كل هذه العناصر تضافرت لتحول منطقة الخليج إلى منطقة الجاذبية فى العالم ، ولاشك أن ما حدث فى إيران قد ترك أثراً كبير على العالم كله ، وقد لا يكون من قبيل المبالغة أن نطبق على إيران نفس كلمات نابليون التى أطلقها على مصر من أنها "أكثر البلاد أهمية".


تحميل كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...