إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مئة عام مع الوردي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مئة عام مع الوردي

تأليف : محمد عيسى الخاقاني

يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن عشرة أعوام عاشها مع الاستاذ الدكتور علي الوردي كانت بمثابة مئة عام، فقد عايشه تاريخاً ممتداً، تحدث فيه معه عن طفولته، شبابه ودراسته، ودخوله العراق كفاتح علمي أراد نقل المجمتع البدوي إلى مجتمع مدني يحكمه القانون في أوائل الخمسينات، حدثني عن تحوله الفكري في بيروت حين ذهب لدراسة البكالريوس، بعد أن كان قبلها بسنين يقف في الحضرة الكاظمية شاعراً مفوهاً في المناسبات الدينية، ثم انتقالته الفكرية حين دخل جامعة تكساس لنيل الماجستير والدكتوراة، وكيف أن رئيس الجامعة انتدبه لينيب عنه بإلقاء محاضرة في جامعة نيويورك، كرمه على اثرها عمدة نيويورك آنذاك، حدثني كيف عاش وتعايش مع الأنظمة السياسية المتعاقبة على العراق. شاءت الأقدار أن أرافقه أيام مرضه الأخيرة، حين أصيب بسرطان المرارة الذي أدى لوفاته، خططت شخصياً لعلاجه خارج العراق ونجحت ولله الحمد بمساعدة بعض الأخوة لنقله إلى الأردن للعلاج، وسوف أورد قصة علاجه في هذا الكتاب، لكن لسوء الحظ كان المرض قد استشرى في كل جسمه، فعاد الوردي إلى العراق بعد إجراء عملية فاشلة في عمان، يقضي آخر أيامه في بيته بالأعظمية حتى وافته المنية.


تحميل كتاب مئة عام مع الوردي كتاب مئة عام مع الوردي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عيسى الخاقاني pdf تحميل جميع كتب محمد عيسى الخاقاني و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...