إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ليبيا منذ الفتح العربي حتى سنة 1911 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ليبيا منذ الفتح العربي حتى سنة 1911

تأليف : اتورى روسى - خليفة محمد التليسي

من هذا الكتاب يمكن استنتاج الأهمية الإستراتيجية لليبيا كونها تشرف على البحر المتوسط بساحل طويل قرابة 1900 كيلومتر ووجودها في منطقة القوافل من طريق الحرير الى تمبكتو ومن قابس إلى الاسكندرية اضافة إلى منطقة فزان والتي تشكل نقطة التقاء التجارة بين الشمال والجنوب. ولهذا السبب كانت الصراعات محتدمة للسيطرة على هذه الأرض الشاسعة بداية من الفينيقيين ثم الإغريق ثم الرومان ثم البيزنطيين والفتح العربي مرورا بالدولة العثمانية والعهد القرمانلي ثم العهد العثماني الثاني الى الاحتلال الايطالي وهو نسخة مكررة من الاحتلال الروماني والبيزنطي ثم ليبيا بعد الاستقلال، يتخلل كل هذا ثورات وممالك مثل نوميديا والقرطاجيين واحتلال فرسان مالطا.


تحميل كتاب ليبيا منذ الفتح العربي حتى سنة 1911 كتاب ليبيا منذ الفتح العربي حتى سنة 1911 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اتورى روسى - خليفة محمد التليسي pdf تحميل جميع كتب اتورى روسى - خليفة محمد التليسي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...