إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كيف ضاعت فلسطين: دراسة للمؤثرات الاقتصادية و الثقافية و السياسية فى ضياع فلسطين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كيف ضاعت فلسطين: دراسة للمؤثرات الاقتصادية و الثقافية و السياسية فى ضياع فلسطين

تأليف : عيسى بن محمد الماضى

قرأت العشرات من المؤلفات عن القضية الفلسطينية لكَتاب من شتى المشارب منهم العربي ومنهم الغربي، ومنهم كتاب يهود وصهاينة مثل بني موريس، وتوم سيغيف ومنهم يهود محايدون موضوعيون مثل آفي شليم . كما كتبتُ عن الموضوع كتاباً من 408 صفحات . لم تكن قراءاتي تلك ترفاً ولكنها كانت لمعرفة حقائق عشتها وأثرَت على مجريات حياتي . ولقد حصلتُ مؤخراً على كتاب ” مذكرات جندي” لصاحبه المرحوم العميد صالح الشرع ( رقم الايداع لدى مديرية المكتبات والوثائق الاردنية 103/7/1985 ) . وصاحبه عايش تلك الأحداث لحظة بلحظة وسجلها بموضوعية ومنهجية تاريخية بحيث يمكن اعتبار هذا الكتاب مرجعاً متميزاً عن القضية الفلسطينية يجب ان يكون في متناول كل فلسطيني وعربي ليعلم كيف ضاعت فلسطين . ولولا ان مقولة لورنس العرب “إن التاريخ سلسلة من الاكاذيب تم تصديقها ” لوجب أن يُدَرس هذا الكتاب في مناهج التاريخ في أرجاء الوطن العربي . عايشت بعض هذه الاحداث سنة 1948 حينما كنت في الثانية عشر من عمري . خدم الكاتب في الجيش العربي وتَرَفَعَ من رتبة جندي الى رتبة عميد في مراكز هامة اثناء الانتداب البريطاني حين كانت قوات الجيش العربي في فلسطين تتبع مباشرةً الى الجيش التاسع البريطاني ويقوم افراده باعمال الحراسة لمستودعات الجيش البريطاني وكذلك للمنشآت العامة كميناء حيفا بإعتباره مركز لنقل الاسلحة للاتحاد السوفيتي عن طريق ايران اثناء الحرب العالمية الثانية.


تحميل كتاب كيف ضاعت فلسطين: دراسة للمؤثرات الاقتصادية و الثقافية و السياسية فى ضياع فلسطين كتاب كيف ضاعت فلسطين: دراسة للمؤثرات الاقتصادية و الثقافية و السياسية فى ضياع فلسطين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عيسى بن محمد الماضى pdf تحميل جميع كتب عيسى بن محمد الماضى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...