إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كفر خل: تاريخ و حضارة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كفر خل: تاريخ و حضارة

تأليف : محمد حسين محاسنة

في هذا الكتاب تحدث الدكتور المحاسنة عن موقع بلدة كفر خل الذي يقع على درجة عرض 32 شمالا (شمال خط الاستواء) وعلي خط طول 35 شرقا (شرق خط جرينتش) وإلى الغرب من الطريق الدولي العام الواصل بين عمان وإربد وعلى يسار الكيلو 13 شمال مدينة جرش بعمق 5 كم إلى الغرب، وتتربع على قمة ثلاث تلال متقابلة هي السناد /جبل العاهد / والجبل المغربي. أما عن المساحة فتبلغ مساحته (25000دونم) أكثر من نصفها أراضي حرجية أو أملاك دولة، ومناخ كفر خل هو مناخ حوض البحر الابيض المتوسط، وهو المناخ المعتدل/ بارد شتاء وحار صيفا. أما عن اسم كفر خل: فهو الكفر في اللغة التراب، وهو لفظ سرياني يعني القرية أو البلد، حيث استخدم أهل الشام وأهل مصر هذا اللفظ على نطاق واسع في تسمية القرى والمزارع، وورد في حديث أبي هريرة أنه قال (لتخرجنكم الروم منها كفرا كفرا إلى سنبل من الأرض) أي قرية قرية.


تحميل كتاب كفر خل: تاريخ و حضارة كتاب كفر خل: تاريخ و حضارة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسين محاسنة pdf تحميل جميع كتب محمد حسين محاسنة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...