إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب عيون الحكمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب عيون الحكمة

تأليف : ابن سينا

هذا كتاب يشتمل على ثلاثة أقسام : منطقي ، وطبيعي ، وإلى المنطقيات اكل لفظ لا تريد أن تدل بجزء منه على جزء من معناه فهو مفرد ، كقولك : إنسان ، فانك لا تدل بأجزائه فيه على وكل لفظ تريد أن تدل بجزء منه على جزء من معناه فهو مركب ، كقولك : رامي الحجارة ، فانك تدل براي على شيء وبالحجارة على شيء آخر .وكل لفظ لا يمكن أن تدل به معناه الواحد على كثيرين يشتركون فيه فهو جزئي ، كقولك : زيد . الكلي الذاتي هو الذي توصف به ذات الشيئ في ذاته والكلى العرضي هو الذي توصف به ذات الشئ بعد ذاته ، كالسواد والبياض في الإنسان، القول في جواب ما هو : هو الذي يدل على كمال حقيقة ما يسأل عن ماهيته المقول في جواب أي ما هو : هو الكلى الذاتي الذي يميز شيئا عما يشاركه في ذاتي له . المقول في جواب ما هر بالشركة : ما يكون دالاً على كمال حقيقة أشياء يسأل عنها معاً ، ولا يكون كذلك الأفرادها الجنس : هو المقول على كثيرين مختلفي الحقائق في جواب ما هو الفصل : هو المقول على كلى في جواب أي ما هو النوع : هو أحصن كليين مقولين في جواب ما هو .


تحميل كتاب عيون الحكمة كتاب عيون الحكمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن سينا pdf تحميل جميع كتب ابن سينا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...