إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ظاهرة الغلو فى التكفير pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ظاهرة الغلو فى التكفير

تأليف : يوسف القرضاوى

إن ظاهرة التكفير، وتكفير المسلم للمسلم على وجه الدقة، كسرطان العصر بالنسبة للأمة الإسلامية، وأحد أكبر بواعث انقسامها وضعفها. إن الكتاب بشكل عام تم وضعه بناء على المراجعات الفكرية التي أجرتها جماعة "الإخوان المسلمون" في مرحلة ما بعد الصِّدَام مع نظام جمال عبد الناصر وثورة يوليو 1952م، في مصر. الكتاب جاء في صورة مقالات، تناول فيها القرضاوي ظاهرة الغلو في التكفير ومخاطرها، وأسبابها. وفي مقالات الكتاب، تناول المفاهيم الأساسية التي وضعها الإسلام وشريعته في مسألة الخروج من الدين، وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهَّرة. فيتناول مفاهيم ومسائل فقهية متعلقة بالكفر، بين كفر أصغر وكفر أكبر، ومسألة اجتماع بعض شُعَب الإيمان مع شُعَب الكفر أو النفاق أو الجاهلية. كذلك أبان بعض الأمور المتعلقة بتفاوت مراتب الأمة في الطاعة، وهو مفهوم مهم، لأنه يجب الكثير من الأسس التي تنهض عليها أفكار الجماعات التكفيرية. وفي نهاية كتابه، أورد القرضاوي آراء المذاهب الأربعة وعلماء مسلمين مستقلين، وكذلك الأشاعرة والمتكلمين، في هذه القضية.


تحميل كتاب ظاهرة الغلو فى التكفير كتاب ظاهرة الغلو فى التكفير للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف القرضاوى pdf تحميل جميع كتب يوسف القرضاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...