إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب طه حسين فى ميزان العلماء و الأدباء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب طه حسين فى ميزان العلماء و الأدباء

تأليف : محمود مهدى الاستانبولى

لمع اسم الدكتور طه حين لمعاناً خاطفاً في الثلاثينات عندما أصدر كتابه (في الشعر الجاهلي) الذي حمل معه مجموعة من الآراء التي عدها بعض النقاد والعلماء متعارضة مع أصول الإسلام ومفاهيمه، وأحدثت هذه الآراء ضجة واسعة المدى في الجامعة والأزهر والصحافة. ثم وإلى الدكتور طه مهاجمته للرأي العام عن طريق الشك الفلسفي وإثارة قضايا الدين والحضارة والفكر على نحو بدا معارضاً للأصالة العربية الإسلامية. وقد سار الدكتور حسين في طريقه ذاك لم يتخلف عنه حتى نهاية حياته فترك رصيداً من الأبحاث والدراسات كان هناك محاولات لإعادة النظر فيها على ضوء الإسلام. والحق أن الدكتور حسين قد اكتسب شهرة واسعة وأنتج إنتاجاً غزيراً وكان له نشاطه الواسع في مجال الجامعة ووزارة المعارف بالإضافة إلى مجاله في الصحافة والتأليف. والمؤلف "محمود مهدي الاستانبولي" يحاول في هذا الكتاب عدم التعجل في الحكم على طه حسين وآثاره، وإنما يود أن يضيء الطريق إلى فهمه بتقديم الوقائع والوثائق المتصلة بحياته وفكره على النحو العلمي الصحيح حتى يجيء الحكم عليه منصفاً عادلاً غير مشوب بأقل قدر من التحامل أو التحيز.


تحميل كتاب طه حسين فى ميزان العلماء و الأدباء كتاب طه حسين فى ميزان العلماء و الأدباء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود مهدى الاستانبولى pdf تحميل جميع كتب محمود مهدى الاستانبولى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...