إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب طقوس الاشارات و التحولات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب طقوس الاشارات و التحولات

تأليف : سعد الله ونوس

مسرحية مستوحاة من قصة واقعية حدثت في ظل الحكم العثماني تدور الأحداث في مدينة دمشق وتبدا عندما يلقى القبض على نقيب الاشراف عبد الله بصورة فاضحة مع مومس ويحيك المفتي مؤامرة ليدخل زوجة نقيب الاشراف بدل المومس لتتحول الفضيحة الى تعاطف مع النقيب المظلوم الذي انتهكت خصوصيته مع اهل داره دون وجه حق ويعاقب رئيس الدرك بالسجن لعدم تحري هوية السيدة التي اعتقلها (ظلما وبهتانا). وبعد نهاية الحادثة تبدا التحولات وتعتبر الحادثة نفسها اشارة لتغيير جذري يصيب حياة الابطال لتنتهي بماساة وفوضى تصيب الأبطال جميعهم ومدينة دمشق بشكل عام. الكتاب هو عمل أدبي مسرحي للكاتب سعد الله ونوس: التحولات في الشخصيات، وظهور حقيقة ما يخفى داخل النفس البشرية من رغبات وأهواء ومكر ومؤامرات يعرض ونوس خلل وفساد المجتمع بكل طبقاته، واستخدام الأعراف والقوانين لخدمة مصلحة السلطة أيًا كانت سياسية أو دينية أو اجتماعية، وتتميز بحواراتها القصيرة والعميقة التي تعبر عن الفكرة ببساطة ووضوح. في المسرحية يستغل المفتي الكارثة التي وقعت في دمشق، ليتخلّص من نقيب الأشراف وقائد الدرك بضربة واحدة، فتعاطفه مع النقيب كفيل بكسبه تأييدًا جماهيريًا كبيرًا كونه ترفّع عن الخلافات الشخصية، واتهامه لقائد الدرك بفبركة الحادثة التي ضبط فيها نقيب الأشراف وخليلته كفيل بعزله من منصبه، لكن ما لا يعلمه عامة الناس أن المفتي يقف وراء كل حدث شهدته دمشق في مسرحية ونوس، بناءً على هذا الحدث الرئيسي تبدأ مصائر الشخصيات بالتغير بشكل مخيف ومفاجئ، فمن كان مؤمنًا تقيًّا يغرق في اللهو والرذيلة، ومن كان بغيضًا عديم الخلق تعصف به المصائب حتى يلين قلبه فيصبح درويشًا زاهدًا متعلّقًا بحبال الله.


تحميل كتاب طقوس الاشارات و التحولات كتاب طقوس الاشارات و التحولات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سعد الله ونوس pdf تحميل جميع كتب سعد الله ونوس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...