إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شرح الشفا للقاضى عياض pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شرح الشفا للقاضى عياض

تأليف : نور الدبن على بن سلطان محمد الهروى الملا على القارى

يُعد هذا الكتابُ من أفضل شروح كتاب (الشِّفا بتعريف حقوق المصطفى) للقاضي عياض، فقد قال عنه مُؤلِّفُه: قصدت أن أخدمه [أي: كتاب الشفا] بشرحٍ يشرحُ بعضَ ما يتعلّقُ به من تحقيق الإعراب والبناء، رجاء أن أسلُك في مسالك العلماء يوم الجزاء. كما يُعَدّ الأصلُ المَشروحُ أجمعَ ما صُنِّفَ في بابه، فهو كتابٌ عظيمُ النّفع، كثيرُ الفائدة، قيل فيه: كتاب لم يؤلّف مثلُه في الإسلام، وهو كتابٌ في شمائل رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، كما يُعَدّ من أحسن الكتب المعَرِّفة به صلى الله عليه وسلم فهو من أهم الكتب في الشمائل وصفات النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أولاها العلماء اهتماماً بين مُهَذِّب وشارح ومُدَرِّس حتى عصرِنا. والكتاب مُقَسَّمٌ إلى أربعةَ أقسام: القسم الأول: في تعظيم الله تعالى لقدر النبي صلى الله عليه و سلم قولاً وفعلاً. القسم الثاني: فيما يجب على العباد من حقوقه عليه الصلاة و السلام. القسم الثالث: فيما يستحيل في حقِّه، وما يجوز وما يمتنع وما يصح. القسم الرابع: في تصرُّف وُجُوه الأحكام على من تَنَقَّصه أو سَبَّه.


تحميل كتاب شرح الشفا للقاضى عياض كتاب شرح الشفا للقاضى عياض للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نور الدبن على بن سلطان محمد الهروى الملا على القارى pdf تحميل جميع كتب نور الدبن على بن سلطان محمد الهروى الملا على القارى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...