إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة

تأليف : لويس كامل مليكة

يبحث الكتاب في جزئية موضوع علم النفس الإجتماعي بصورة عامة و في ديناميات الجماعة بصورة خاصة حيث تعكس الصفحات استجابة معاصرة لمطالب الزمان و المكان، و تعالج عددا من المشكلات الاجتماعية التي بدأت تشتد وطاتها في مجتمعاتنا، و تفرض نفسها على الساحة، لذا كان لابد من التصدي لدراستها من منظور التفاعل بين العلم و الواقع. يمهد المؤلف في الجزء الأول لموضوع الكتاب بمقدمة في الباب الأول في أصول السلوك الجماعي و الاجتماعي و سيكولوجية الاتجاهات و القيم و الرأي العام. و في الباب الثاني يناقش المؤلف الأبعاد الهامة لتشخيص و تفهم الجماعة أو المنظمة: الهدف الجماعي و كيف تتحرك الجماعة نحوه، ضغوط الحماية و معاييرها، و كيف تتخذ الجماعة قرارها، تماسك الجماعة و انقسامها و التعلم الجماعي، بناء الجماعة و تنظيمها، القيادة: نظريتها و أنواعها. و في الباب الثالث يناقش المؤلف مناهج البحث و أدواته: الملاحظة و الأساليب الإسقاطية و السوسيومترية و السيكودراماتيكية، و قياس الاتجاهات و القيم و الرأي العام. ثم يقدم المؤلف في الباب الرابع دراسة مقارنهة في النظريات: المجالية، السوسيومترية، التفاعلية، التحليل النفسي، منهج التحليل العاملي، نظرية الدور، النظرية المعرفية السلوكية و منهج النظم، و يختتم بتقديم وجهة نظر. و يخصص الجزء الثاني في الباب الخامس، عشرة فصول لمناقشة التطبيقات في مجالات الدعاية و الإعلام و العلاقات العامة، اختيار القادة و تدريبهم، تنمية المجتمع و الخدمة الاجتماعية، التربية، السلوك الاقتصادي و السلوك السياسي، علم النفس البيتوي، التعصب و العدوان و العنف، السلوك التنظيمي و القيادة الإدارية. و الكتاب يخاطب الطالب و الباحث و الممارس في الميدان.


تحميل كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لويس كامل مليكة pdf تحميل جميع كتب لويس كامل مليكة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...