إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سليم البستانى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سليم البستانى

تأليف : ميشال جحا

سليم البستاني (1848 - 1884) هو صحفي لبناني ساهم في تحرير دائرة المعارف التي أصدرها أبوه بطرس البستاني وألّف عديد المؤلفات. محتويات 1 النشأة والمسيرة 2 مؤلفاته 2.1 مسرحيات 2.2 أعمال أخرى 3 مراجع النشأة والمسيرة ولد سليم البستاني في قرية عبَيّه في قضاء عاليه في محافظة جبل لبنان في لبنان في 1848 لبطرس البستاني ودرس اللغة العربية في مدرسة القرية على يد ناصيف اليازجي. كما أتقن الفرنسية والتركية والإنجليزية. عُين مترجما في القنصلية الأمريكية لكنه ترك عمله ليلتحق بالصحافة. حرّر مجلتي الجنان والجنة اللتان أصدرهما أبوه في 1870 و1871 على التوالي. كما عمل مدرّسا وإداريا في المدرسة الوطنية وكان عضوا في كل من بلدية بيروت وفي الجمعية السورية. ساعد أباه في تحرير دائرة المعارف: قاموس عام لكل فن ومطلب وحرر بعد وفاة بطرس البستاني المجلدين السابع والثامن منها. وهو أول صحفي عربي حاول أن يصدر صحيفة يومية هي "الجنينة" التي صدرت أربع مرات في الأسبوع أيام الإثنين والأربعاء والخميس والسبت وشارك والده في إصدار جريدة "الجنة" التي صدرت يومي الثلاثاء والجمعة.


تحميل كتاب سليم البستانى كتاب سليم البستانى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ميشال جحا pdf تحميل جميع كتب ميشال جحا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...