إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب خلاصه الوفا باخبار دار المصطفى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب خلاصه الوفا باخبار دار المصطفى

تأليف : علي بن عبد الله بن أحمد الحسني السمهودي

يعد السمهودي من أشهر المؤلفين القدماء عن المدينة المنورة، فقد استوعب في كتابه وفاء الوفا بأخبار دار المصطفى، معلومات كثيرة كتبها أسلافه في هذا الموضوع، واهتم اهتماماً كبيراً بوصف معالم المدينة سواء المعالم الموجودة في زمانه، فكتب عنها كتابة شاهد عيان ووصفها بدقة، أو المعالم التي زالت، فحاول أن يتتبع آثارها ونقل عمن كتب عنها، مثل المساجد التي صلى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تعد قائمة. كما كتب عن الأحداث التاريخية، وركز على التاريخ القديم، فنقل الروايات المختلفة عن تأسيس يثرب، والقبائل التي استوطنتها وسرد أخبارهم في الجاهلية كما سرد أخبار المدينة في العهد النبوي. ولم يهتم بتاريخ المدينة بعد ذلك ما عدا أحداث قليلة متفرقة، هي البركان الذي انفجر في حرة واقام سنة 654 هـ، والحريق الذي شب في المسجد النبوي سنة 654هـ وسنة 886 هـ، حتى الأحداث التي وقعت في فترة إقامته في المدينة المنورة لم يؤرخ لها سوى حريق 886 هـ. وعلى أي حال فإن كتابه مهم جداً في دراسة معالم المدينة المنورة الطبيعية والعمرانية، لتوسعه وتدقيقه وشموله ما كتبه أسلافه.


تحميل كتاب خلاصه الوفا باخبار دار المصطفى كتاب خلاصه الوفا باخبار دار المصطفى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي بن عبد الله بن أحمد الحسني السمهودي pdf تحميل جميع كتب علي بن عبد الله بن أحمد الحسني السمهودي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...