إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية

تأليف : محمود شلبي

كان سعد بن أبي وقاص خال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من السابقين للإسلام. وقد سار خبر إسلام سعد في قريش مسرى النار في الهشيم ، ووصل إلى أمه ـ وقد كانت مشركة متعصبة ـ وكان سعد باراً بها ، وقد حاولت معه ـ بعد أن علمت بإسلامه ـ كل ما تستطيع من دموع وتوسلات ، في سبيل أن يرجع عن الإسلام ، لولا أن الإسلام كان قد استقر في قلب سعد بن أبي وقاص ، وتمكن منه ، فلم يستطع الكفر أو الضلال أن يجد إلى قلبه سبيلاً . ووقف سعد أمام توسلات أمه صامتاً صامداً قوي النفس، فشهرت في وجهه سلاحاً آخر موقنة بأنه سيهيج عواطف ابنها ، ويرده عن دينه ، فامتنعت عن الطعام يوماً ، ثم يومين ، وأقسمت أن لا تذوق طعاماً ولا شراباً أو يرجع سعد إلى دين آبائه ، ووقف سعد ثانية من هذا الامتحان موقفاً أشد صموداً ، وصمم على ما آمن به ، وجابه أمه بقولته الخالدة : “والله يا أمي لو كان لك مائة نفس فخرجت نفساً نفساً ما تركت ديني” فأيقنت أمه ألا نتيجة معه فأكلت وشربت . ومضت شهور وأعوام على حادثة إسلام سعد؛ هاجر الرسول فيها إلى المدينة ـ وكانت بدر ـ وكانت أحد ـ التي وقف فيها سعد تجاه حمايته للرسول موقفاً بطولياً ـ وكان فتح مكة … وكانت القادسية .


تحميل كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود شلبي pdf تحميل جميع كتب محمود شلبي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...