إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حصون خيبر في الجاهلية و عصر الرسول- دراسة تاريخية لأهم الحصون و عقيدة الحرب و القتال عند اليهود في خيبر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حصون خيبر في الجاهلية و عصر الرسول- دراسة تاريخية لأهم الحصون و عقيدة الحرب و القتال عند اليهود في خيبر

تأليف : سلام شافعي محمود سلام

تقع خيبر في شمال غرب المملكة العربية السعودية وعلى بعد حوالي 168 ميلاً من المدينة المنورة، وتتكون من حرة تكسوها الحجارة السوداء وتغطي أكثر مواضعها بحيث يصعب السير فيها إلا من طرق مخصوصة. وهذه الحرار تكونت من جراء ثورات بركانية تقذف حممها فتسيل على سطح الأرض مكونة الصخور السوداء. وخيبر هي أعظم حرار بلاد العرب وهذه الحرة واقعة بين السهول الممتدة في الجنوب الشرقي من المدينة المنورة وهذه الحرة يطلق عليها قديماً أسماء كثيرة فجنوبها الشرقي يعرف بحرة فدك، الحائط حاليًا وشمالها الشرقي يعرف بحرة (ضرغد) أو لابة ضرغد ووسطها الذي فية خيبر يعرف باسم (حرة النار) وقسمها الغربي يقع غرب خيبر ممتدًا من شمال المدينة حتى قرب وادي القرى يعرف قديمًا باسم(حرة ليلى). ملاحظه: اليهود لم تكن لهم أرض في الجزيرة العربية ولكن بعد اضطهاد الدول السابقة لهم في شمال القوقاز وجنوبها والشام استأذنوا العرب ليسكنوا أرضهم فكانت لهم الأرض.


تحميل كتاب حصون خيبر في الجاهلية و عصر الرسول- دراسة تاريخية لأهم الحصون و عقيدة الحرب و القتال عند اليهود في خيبر كتاب حصون خيبر في الجاهلية و عصر الرسول- دراسة تاريخية لأهم الحصون و عقيدة الحرب و القتال عند اليهود في خيبر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سلام شافعي محمود سلام pdf تحميل جميع كتب سلام شافعي محمود سلام و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...