إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حرب الخليج الثانيه: التكاليف و المساهمات المالية للحلفاء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حرب الخليج الثانيه: التكاليف و المساهمات المالية للحلفاء

تأليف : ستيفن داجت - جارى جى باجليانو

يعتمد هذا الكتاب على تزويد القارئ العربي بالبحوث المتميزة وذلك بعد ترجمتها من اللغة الإنجليزية، أصدر المركز هذه الدراسة التي تتعلق بأخطر أزمة واجهت منطقة الخليج العربي في العقود الأخيرة. تكلفت عملية إخراج القوات العراقية من الكويت (61.1) مليار دولار حسب تقدير وزارة الدفاع الأمريكية في تموز/يوليو 1991، غير أن هذه التكاليف لم تتحملها الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها، حيث تم تعويض بعض التكاليف من خلال المساهمات المالية والعينية التي تعهد الحلفاء بتقديمها. كما يتناول هذا البحث الإجراءات التي اتخذتها السلطتان التنفيذية والتشريعية في الولايات المتحدة الأمريكية في صدد تدبير ميزانية تكاليف عمليتي درع الصحراء وعاصفة الصحراء. كما يتطرق إلى القضايا والمشكلات التي أثارها طلب الحكومة المبدئي للمخصصات الإضافية لمواجهة أعباء هاتين العمليتين. ويعرض البحث بالتفصيل مواقف الدول الحليفة والالتزامات المالية التي تعهدت كل دولة بتقديمها، ولاسيما ألمانيا واليابان وكوريا، فضلاً عن دول الخليج العربية.


تحميل كتاب حرب الخليج الثانيه: التكاليف و المساهمات المالية للحلفاء كتاب حرب الخليج الثانيه: التكاليف و المساهمات المالية للحلفاء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ستيفن داجت - جارى جى باجليانو pdf تحميل جميع كتب ستيفن داجت - جارى جى باجليانو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...