إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حرب الثلاثين عام - الانفجار 1967 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حرب الثلاثين عام - الانفجار 1967

تأليف : محمد حسنين هيكل

ولعلنا نتذكر أن أستاذة أبتداء من "ميكافيللى" وحتى "فوهللر" يقولون إن أى حرب لها هدفان: 1- هدف أبتدائى : تحطيم القوة العسكرية لدى العدو. 2- هدفى نهائى : تحطيم أرادته. وفى 5 يونيو سنة 1967 نجح الطامعون فى هذه الأمة فى "تحطيم قوتها المسلحة" وكان هذا هو الهدف الأبتدائى، ولكنهم لم ينجحوا فى تحقيق هدفهم النهائى وهو "تحطيم إرادتها".. وهم الآن يريدون منها أن تنسى ذلك، رغم أن هذا الهدف النهائى لم يتحقق حتى فى سنة 1967، كما أن الهدف الأبتدائى بدوره أفلت منهم أيضا فى نفس السنة، لأن ارادة الأمة دفعتها الى إعادة بناء قوتها المسلحة، والعودة بسرعة الى الميدان القاتل حتى وصلت من 5 يونيو 1967 الــــى 6 أكتوبر 1973. ليس هناك شك فى أننا سنة 1967 واجهنا تجربة مزعجة مهما كانت تسميات لها: نكسة، هزيمة، أو أى وصف آخر، ذلك لأن الهزيمة تعنى تسليم طرف -بالكامل- لطرف أخر. فاذا رفض هذا الطرف أن يسلم وهو مالك لارادته فهو اذن غير مهزوم. وأكثر من هذا فإن هذا الطرف اذا صمم على المقاومة وأعطى نفسه امكانية العودة باقتدار الى ميدان الصراع، فهو إذن لم ينهزم، بل هو -أكثر من ذلك- استعاد لقوته فرصتها من جديد حتى فى إحراز النصر.


تحميل كتاب حرب الثلاثين عام - الانفجار 1967 كتاب حرب الثلاثين عام - الانفجار 1967 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...