إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى

تأليف : أنور لوقا

لقد فرض موضوع هذا الكتاب نفسه فرضاً على باحث مضى يستكشف تاريخ مصر الحديث في دور الوثائق، بعد أن تلقاه في الاربعينات كالبديهات ضمن مناهج الدراسة الثانوية والجامعية بالقاهرة. وإذا بالخطوط المستقيمة والمعالم البارزة والمعاني المبسطة الواضحة التي عهدها في تللك المناهج "المقررة" على شباب المثقفين تنحسر أمامه شيئًا فشيئًا عن ملابسات وأحداث مختلطة، وعلاقات بين الأمور مغايرة. وكان بعض ما انتهى إلى الوقوف عليه مضمرًا أو خافيا، وبعضه محذوفا أو مبتورا في الروايات والتأويلات الرسمية، وها هو ذا يعيد النظر إلى وجوه مألوفة له من الماضي القريب، فطن أخيرا مع تطور مجتمعه ووعيه وتجربته العلمية إلى أنها كانت تبدو له من خلال أقنعة. وتبرز من هذه الرؤيا الحاشدة بالألغاز والمتناقضات ملامح مجهولة من الثروة العربية.


تحميل كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أنور لوقا pdf تحميل جميع كتب أنور لوقا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...