إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب جمهرة انساب العرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب جمهرة انساب العرب

تأليف : ابن حزم

إن كان الله تعالى حكم بأن الأكرم هو الأتقى، و لو أنه ابن زنجية لغية، وأن العاصي والكافر محطوط الدرجة، ولو أنه ابن نبيينن، فقد جعل تعارف الناس بأنسابهم غرضا له تعالى في خلقه إيانا شعوبا وقبائل، فوجب بذلك أن علم النسب علم رفيع جليل، إذ به يكون التعارف. وقد جعل الله تعالى جزاءًا منه تعلمه لا يسمع احدًا جهله، وجعل تعالى جزاءًا يسيرًا منه فضلًا تعلمه يكون من جهله ناقص الدرجة في الفضل. وكل علم هذه صفته فهو علم فاضل، لا ينكر حقه إلا جاهل أو معاند. فأما الفرض في علم النسب، فهو أن يعلم المرء أن محمدًا صلى االله عليه وسلم الذي بعثه الله تعالى إلى الجن والانس بدين الاسلام، هو محمد ابن عبد الله القرشي الهاشمي الذي كان بمكة ورحل منها الي المدينة. فمن شك في أن محمد صل الله عليه وسلم، أهو قرشي أم يماني، أم تميمي، أم عجمي، فهو كافر، غير عارف بدينه، إلا أن يعذر بشدة ظلمة الجهل، ويلزمه أن يتعلم ذلك ويلزم من صحبه تعليمه ايضًا.


تحميل كتاب جمهرة انساب العرب كتاب جمهرة انساب العرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن حزم pdf تحميل جميع كتب ابن حزم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...