إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ثورة 23 يوليو pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ثورة 23 يوليو

تأليف : أحمد حمروش

الجزء الأول من قصة ثورة 23 يوليو بقلم أحد الضباط الأحرار الذين شاركوا فيها وكان في نفس الوقت أحد أعضاء تنظيم "حدتو" الشيوعي (الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني) وشهادته مهمة من ناحيتين: لأنه شاهد عيان على كثير من الأحداث التي يحكيها، ولأنه كان معارضا لكثير من توجهات وقرارات مجلس قيادة الثورة في سنواتها الأولى المرتبكة. يبدأ أحمد حمروش الحكاية من بدايات القرن التاسع عشر، ويخصص نصف الكتاب لسرد تاريخ مصر السياسي منذ الحملة الفرنسية على مصر وحتى قيام ثورة 1952، مع التركيز على بداية تكوين الجيش المصري ودوره في السياسة المصرية، والتغيرات التي طرأت عليه قبل وبعد الاحتلال الإنجليزي. نقرأ عن احتقار أغلب الحكام من أسرة محمد علي للمصريين وانحيازهم للأتراك والشراكسة، وإقحام الجيش المصري في حروب الحكام من أجل التوسع: في البلقان والشام والسودان وحتى في المكسيك، مع استشهاد المئات من الجنود المصريين في بلاد غريبة. ثم ما كان من إسراف الخديوي اسماعيل وتورطه في الاستدانة من بنوك أوربا مما تسبب في الحكم الثنائي الإنجليزي الفرنسي للمالية المصرية، مما كان له دور مهم في ثورة عرابي التي كانت محاولة للاستقلال ولوقف التدخل الأجنبي، ولكن الثورة انتهت باحتلال الإنجليز لمصر بمساندة من الخديوي توفيق، وبحل الجيش المصري.


تحميل كتاب ثورة 23 يوليو كتاب ثورة 23 يوليو للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد حمروش pdf تحميل جميع كتب أحمد حمروش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...