إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ثقافه الداعيه pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ثقافه الداعيه

تأليف : يوسف القرضاوى

لقد جاء الكتاب في 127 صفحة، لم يأتِ في نسق فصول ومباحث وكذا، وإنما جاء في صورة مقالات تناول كلٌّ منها بعض الأمور التي تتكامل فيما بينها لكي تصنع ثقافة متكاملة للداعية في زمننا المعاصر. فبدأ بالتأكيد على أهمية أن يكون الداعية مثقفًا ثقافة إسلامية شاملة، ويركز القرضاوي في هذه الجزئية على ضرورة إلمام الداعية بالقرآن الكريم والسُّنَّة النبوية الشريفة، في المستوى العلمي، أي الفقه والتفسير والأحكام، والمستوى المفاهيمي، أي الرسائل الأساسية لكل آية قرآنية وحديث نبوي شريف، وبالتالي، حسن الاستدلال بالآيات والأحاديث ومواقف حياة الرسول "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، في مختلف الاتجاهات، العقيدية، والاجتماعية والسياسية. ثم وضع الكاتب منظومة من المحاذير والضوابط، ولاسيما في التعامل مع الأحاديث النبوية وكتب الصحاح، فدعا – على سبيل المثال – إلى عدم استخدام الأحاديث المُشْكلة على الجمهور، أو الانسياق وراء تفسير على حساب آخر. كذلك أكد الكتاب على أهمية أن يلم الداعية بالعلوم الشرعية الأساسية، مثل العقيدة وأصول الفقه، وكذلك التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى مباحث وعلوم وضعية، مثل الفلسفة والأخلاق، والتربية والاجتماع، وحتى الثقافة العلمية التي ذكر بأنه من الضروري توافر حدٍّ أدنى منها لدى الداعية. وفي نهاية الكتاب، خصص المؤلف قسمًا لتناول مقتضيات الواقع الأهم التي ينبغي على الداعية أن يُلمَّ بها، مثل واقع العالم الإسلامي، والمؤامرات التي تتم عليه، وكذلك واقع الحركات والمذاهب الإسلامية المعاصرة، وواقع التيارات الفكرية المناوئة للإسلام، والحركات المنشقة عن الدين، وكيفية التعامل مع كل ذلك إجمالاً.


تحميل كتاب ثقافه الداعيه كتاب ثقافه الداعيه للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف القرضاوى pdf تحميل جميع كتب يوسف القرضاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...