إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تقييد الوجود العربى و تعزيز التواجد اليهودى فى القدس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تقييد الوجود العربى و تعزيز التواجد اليهودى فى القدس

تأليف : أحمد رويضى

هدفت الدراسة للتعرف على سياسات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة لطمس رموز الهوية المقدسية، والتعرف على طرق صمود الفلسطينيين في مواجهة تلك السياسات، واعتمد الباحث على المنهج السيميولوجي كقراءة تحليلية مستعينا بأدوات البحث الكيفي، وتم مقابلة 90 فرداً من 15 اسرة ممتدة موزعة على القدس وضواحيها. من أبرز نتائج الدراسة أن الفلسطينيون قد أبدوا وعياً كبيراً ومتقارباً حول الألمام بسياسات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة وما يقوم به من تكثيف إشهار العلامات الاقتصادية والعمرانية والرموز المؤسطرة بطابع ديني وتاريخي مزيف بهدف الاقصاء والاقتلاع للفلسطينيين(وهذا ما يسمى بذرائعية العلامة). وأبرزت النتائج أهمية دور الاسرة والدعم الاقتصادي والتعليمي لتثبيت صمودهم وإعادة إحياء مملكة العلامات المقدسية سواء العمرانية او التاريخية أو الدينية. وأبرزت النتائج أهمية المدينة وعلاماتها الممتدة الى خمسة آلاف عام ق.م في تشكيل الهوية المعرفية الفلسطينية.


تحميل كتاب تقييد الوجود العربى و تعزيز التواجد اليهودى فى القدس كتاب تقييد الوجود العربى و تعزيز التواجد اليهودى فى القدس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد رويضى pdf تحميل جميع كتب أحمد رويضى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...