إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تعليم التقنيات المتصلة بالحاسبات في أقسام المكتبات والمعلومات بالمملكة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تعليم التقنيات المتصلة بالحاسبات في أقسام المكتبات والمعلومات بالمملكة

تأليف : عجلان بن محمد العجلان

التغير في التكنولوجيا يغير من تقريبًا كل مناحي الحياة ؛ كيف يكتسب الناس نفقات معيشتهم ، وكيف تساعد الحكومات في مساعدة مواطنيها، والتنمية الاقتصادية ، وتحسين الأوضاع الصحية . يتحدث المختصون في المؤتمر الاقتصادي الدولي المنعقد في يناير وفبراير 2016 عن "الثورة الصناعية الرابعة" في دافوس بسويسرا ؛ وهي مرحلة تقدم الذكاء الاصطناعي ، وتعليم الآلات ، والروبوتات ، وتقنية النانو ، والطبع في ثلاثة أبعاد 3D-printing ، والتحكم في الجينات ، والتقنية الحيوية Biotechnology.لا تتغير تلك التقنيات حاليا بسرعة كبيرة بالمقارنة بتغيرها في الماضي ولكنها تتداخل مع الاقتصاد العالمي وتغيره ابتداءا من سوق العمل، تلك التغيرات تشمل تغيرات في اقتصاديات المجتمعات . في الثمانينيات من القرن الماضي اخترع الحاسوب ، وبدأت الشركات والمصانع تنتقل من العمالة اليدوية إلى العمالة باستخدام الحواسيب ، وانفتحت تقنية السوفتوير للإيفاء بالاحتياجات الإنتاجية والتجارية والاجتماعية ، والصحية. وحدثت طفرة كبيرة في حيازة الشركات والبنوك والمصانع على الحواسيب الشخصية، ولم يمر زمن أكثر من عقد واحد لكي تجني تلك المصانع والشركات مكاسب تحولها إلى الحواسيب وازدياد الاعتماد عليها بدلا من العمالة، وحاليا يحمل كثير من الناس في جيوبهم هواتف عالية التقنية smartphones ، تبلغ قدرة كل منها عشرات المرات قدرة الحاسوب الذي ساعد أرمسترونج في الهبوط على سطح القمر . الطفرة التي أحدثها اختراع الحاسوب والإنترنت أظهرت تـأثيراتها على حياتنا اليومية وسير العمليات في المصانع والشركات خلال عشرة سنوات، وربما تعمل التقنيات المستجدة "تقنية الثورة الصناعية الرابعة " على احداث تغيرات أسرع في طريقة اكتساب الرزق. فهي تحث المؤسسات الاقتصادية والصناعية على المنافسة والتسابق لاكتساب الأسواق ، وتحث على الابتكار الصناعي . وتشمل تلك التغيرات : تغيرات في المواصلات ، وطرق الاتصالات ، والبنية التحتية ، وحتى طرق البناء ، وطرق علاج الأمراض. قد تؤثر تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial Intelegence ربما بخفض العمالة في سوق العمل بنسبة 5% ولكنها بلا شك سوف تؤثر على الكثير من الاعمال والنشاطات الأخرى ؛ متى أنها سوف تجبر المؤسسات والحكومات على الصرف أكثر في مجال التعليم وتدريب العاملين .


تحميل كتاب تعليم التقنيات المتصلة بالحاسبات في أقسام المكتبات والمعلومات بالمملكة كتاب تعليم التقنيات المتصلة بالحاسبات في أقسام المكتبات والمعلومات بالمملكة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عجلان بن محمد العجلان pdf تحميل جميع كتب عجلان بن محمد العجلان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...