إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تراتيل السماء الثامنة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تراتيل السماء الثامنة

تأليف : خالد الباتلي

(تراتيل السماء الثامنة) تراتيل تنعتق فيها الروح من سطوة الأحكام والقوانين والمكان والزمان يهاجر معها "خالد الباتلي" الشاعر إلى ما بعد السماء الثامنة، هجرة ليس لها من زادٍ غير العشق، ويقينٍ إلا من فرح. بهذا المنظور تأتي النصوص وهي ترقص سكرى تلملم شظايا من هنا وهناك. ... في القصيدة التي افتتح بها الشاعر الديوان (في البدء) يقول الشاعر: "... هنا في السماء، الـ 8.. / حرف شجن وفكر.. / هنا عقل ولا عقل.. ترقب واحتراق.. هنا كل شيء ولا شيء.. / أردناها سماء ثامنة لنكون في حل من كل قيد أو قانون.. / هنا رحلة في أجواء حلم لا حد له.. فقط أنا وهي وأجمل المعاني.. / تحكي هي.. / وأحكي أنا.. ويبح الكلام كلانا/ السماء تكتظ بالغيم.. والغيم يبشر بالكثير/ وهنا قطرات من نبض يسكنها الكثير منها ومني.." وفي الكتاب قصائد نثرية متنوعة أطلق فيها الشاعر الباتلي العنان للعاطفة وما يتبع ذلك من إيقاعات نفسية ووجدانية شفافة يحاكي فيها عالم المرأة. نذكر من عناوينها "أنت امرأة شرقية"، "في رمشها"، "حبي"، "في صمت"، "عصف الشوق"، "كل يحدث ليلاً"، "يا حلماً"... الخ. صباح الثلاثاء- خالد الباتلي ”صباح الثلاثاء” ترنيمات شاعر، يرسلها بحذر إلى قلوب تهيم في عالم فوضوي، تعبّر عن حالة ولّه، أو ربما لحظة شوق لا تحتمل التأخير. يضم الديوان خمسون قصيدة وجاءت تحت عناوين متنوعة نذكر منها: “حرير الثلاثاء” في روما… عهد جديد”، “صباح باريس”، “ثلاثاء… الخيط”، “الثلاثاء… يا أنت!”، “سلالم الياسمين، وغيرهم من القصائد الممتعة”


تحميل كتاب تراتيل السماء الثامنة كتاب تراتيل السماء الثامنة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب خالد الباتلي pdf تحميل جميع كتب خالد الباتلي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...