إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تذكرة الالباب بأصول الأنساب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تذكرة الالباب بأصول الأنساب

تأليف : ابى جعفر أحمد بن عبد الولى البتى البلنسى الاندلسى

يقول الكاتب في بداية الكتاب : يعتبر إحياء تراثنا الإسلامي العربي من أجَلّ الخدمات الّتي يقوم بها النخبة الواعية من علمائنا. ومن حسن الصدف أنّي حينما كنت أُراجع فهارس مكتبة شيخ الإسلام عارف حكمت في المدينة المنورة، عثرت على كتاب (تذكرة الألباب بأصول الأنساب) تأليف أبي جعفر أحمد بن عبدالعزيز بن عبدالولي البتّي المتوفى عام 488 هـ رواية عبدالملك بن زكريا بن حسان المقري. وبعد أن قرأت المخطوطة أدركت أهميتها وكلّفت ابني محمّد بنسخها، ثمّ قمت بالاشتراك معه بمراجعتها ثانياً على الأصل بدقّة، وكان ذلك بتاريخ 10 شوال سنة 1382 هـ . ويمكن القول إنّ هذه المخطوطة من نوادر المخطوطات بالنسبة لمكتبات الجزيرة العربية وبعض الأقطار العربية الّتي اطلعت على فهارسها المطبوعة. ولعله من المناسب أن أُشير الى أن القرن الخامس الهجري الّذي عاش فيه المؤلّف ـ فبالرغم من انحسار حدة النفوذ العربي في الأندلس، وتزايد الخطر الاسباني وكثرة نشوب الفتن والاضطرابات بين أُمراء الطوائف ـ فقد كان هذا القرن بالذات من أخصب القرون في تاريخ الأندلس، وخاصة في علمي الأنساب وتقويم البلدان، ولا تخفى الصلة بين هذين العلمين، فقل ما يذكر شخص ما إلاّ ويتبادر إلى الفكر في أي قطر كان؟ ثمّ في أي بلد عاش؟


تحميل كتاب تذكرة الالباب بأصول الأنساب كتاب تذكرة الالباب بأصول الأنساب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابى جعفر أحمد بن عبد الولى البتى البلنسى الاندلسى pdf تحميل جميع كتب ابى جعفر أحمد بن عبد الولى البتى البلنسى الاندلسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...