إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ بلاد الشام منذ ماقبل الميلاد حتى نهاية العصر الاموى: دراسة سياسية اجتماعية اقتصادية فكرية و عسكرية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ بلاد الشام منذ ماقبل الميلاد حتى نهاية العصر الاموى: دراسة سياسية اجتماعية اقتصادية فكرية و عسكرية

تأليف : أحمد اسماعيل على

كانت بلاد الشام تاريخيا كيانا جغرافيا وسياسيا واحدا، فالتقسيمات السياسية كانت دوما ترتكز على اعتبار هذه المنطقة كتلة واحدة لا يمكن الفصل بينها، غير أن الاحتلال البريطاني- الفرنسي واتفاقية سايكس بيكو أدت إلى تقسيم بلاد الشام ( سوريا الكبرى ) إلى دول صغيرة فقسمت إلى ما هي عليه الان من سوريا ولبنان والأردن وفلسطين، يطلق أيضا اسم سوريا الكبرى أو سوريا العظمى على بلاد الشام.وهذه تسمية غير دقيقة لان الشام كلها جزء من سورية الكبرى التي تعني ارض السريان وتضم الشام والعراق والاحواز والقرين اي الكويت حاليا بالاضافة لسيناء. أهم مدن الشام... أحد الحارات القديمة في يافا، فلسطين تعتبر كل من دمشق ، القدس ، عمّان و بيروت أهم واكبر المدن في بلاد الشام من حيث المساحة و تعداد السكان، يأتي ذلك لكونها العواصم السياسية و الاقتصادية للبلدان الاربعة التي تشكلها بلاد الشام. كما تتخذ بعض كبريات المدن في المنطقة اهمية خاصة ، مثل حلب ، حمص ، حماة ، طرطوس ، اللاذقية ، الرقة و ادلب في سوريا و حيفا ، عكا، يافا ، غزة ، نابلس ، بيت لحم ، الناصرة و الخليل في فلسطين و طرابلس ، صيدا ، زحلة ، البترون ، بعلبك و صور في لبنان و اربد ، الزرقاء ، السلط ، مادبا ، الكرك و العقبة في الأردن . بالاضافة إلى مدن شامية توزعت في دول مجاورة مثل ماردين وديار بكر وعنتاب واضنه ومرسين وكلس ....والجوف ودومة الجندل وتبوك والعريش يأتي ذلك اما لكونها مدن تاريخية او ذات أهمية دينية او اقتصادية او سياحية.


تحميل كتاب تاريخ بلاد الشام منذ ماقبل الميلاد حتى نهاية العصر الاموى: دراسة سياسية اجتماعية اقتصادية فكرية و عسكرية كتاب تاريخ بلاد الشام منذ ماقبل الميلاد حتى نهاية العصر الاموى: دراسة سياسية اجتماعية اقتصادية فكرية و عسكرية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد اسماعيل على pdf تحميل جميع كتب أحمد اسماعيل على و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...