إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاثير برنامج تدريبى مقترح لتمية الاتزان الديناميكى للمصارعين تحت 14 سنة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاثير برنامج تدريبى مقترح لتمية الاتزان الديناميكى للمصارعين تحت 14 سنة

تأليف : إبراهيم أحمد سعيد حزر جزر- عادل عبد البصير على

تعتبر المصارعة من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان فلقد اعتمد الإنسان الأول على قوته وجلده وخداعه لكي يبقى ويعيش ، وبعد أن تعلم الجري والرمي كان لزاما عليه ايضاً أن يعرف بعض حركات المصارعة ذات الشكل البدائي كوسيلة دفاعية يستخدمها ضد ا أعدائه وضد الحيوانات المتوحشة وكثير من تلك المسكات والقبضات التي انحدرت الينا من العصور القديمة كانت بمثابة حركات ماهرة بالنسبة الإنسان ما قبل التاريخ . ولقد ظهرت المصارعة في أحضان قدماء المصريين منذ 5000 سنة ، وكانت ضمن الرياضات التي وردت في رسوم مقبرة ( بتاح حوتب ) حيث توجد لها مناظر في مقابر ابني حسن ( الأسرة ۱۲ ) تحوي رسوما لكل وسائل الدفاع والهجوم . وتمثل هذه الصور الستة صفوف تشتمل على مائتين وعشرون حركة مصارعة تشبه تماما حركات المصارعة الحرة الحالية .


تحميل كتاب تاثير برنامج تدريبى مقترح لتمية الاتزان الديناميكى للمصارعين تحت 14 سنة كتاب تاثير برنامج تدريبى مقترح لتمية الاتزان الديناميكى للمصارعين تحت 14 سنة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إبراهيم أحمد سعيد حزر جزر- عادل عبد البصير على pdf تحميل جميع كتب إبراهيم أحمد سعيد حزر جزر- عادل عبد البصير على و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...