إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تأنيب الخطيب على ما ساقه فى ترجمة ابى حنيفة من الاكاذيب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تأنيب الخطيب على ما ساقه فى ترجمة ابى حنيفة من الاكاذيب

تأليف : محمد زاهد بن الحسن الكوثرى

هذا كتاب "تأنيب الخطيب على ماساقه في ترجمة أبي حنيفة من الأكاذيب "، وهو أحد التآليف الجليلة للإمام الشيخ محمد زاهد بن حسن الكوثري، والتي من جملتها:"النكت" الطريقة في الرد على إبن أبي شيبة في رده على الإمام أبي حنيفة. وقد كان إبن أبي شيبه جمع مئة وعشرون حديثاً من أحاديث الأحكام، في آخر مصنفه في باب سماه "هذا ما خالف فيه أبو حنيفة الأثر ". وقد رد عليه قبل الشيخ الكوثري فحول العلماء رداً مشبعاً، إلا أن نكت الشيخ الكوثري أوفى بياناً لما تضمنته تلك الأحاديث من الدلالة على المفاهيم الفقهية المستنبطة منها. وقد أعيد طبع هذا الكتاب مرات، وأراد البعض الرد عليه بكتاب سماه " التنكيل " ولم يتجاسر على إخراجه إلى حيز الوجود في حياة الشيخ الكوثري. إلا أن الله قد ألهمه أن هناك من ينتقده، فرد بمقدمة سماها "الترحيب بنقد التأنيب " وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من كتاب "التأنيب" فيها زيادات تمت إضافتها هي من خط المؤلف في نسخة أهداها لبعض تلاميذته، بالإضافة إلى ذلك هناك تعليقات تمت إضافتها أيضاً وكانت قد جاءت في نسخة أحمد خيري من هذا الكتاب، والتعليقات كان إستفادها المؤلف من الشيخ الكوثري، وتمت لإضافتها في هذه النسخة لينتفع بها العلماء و الطلبة.


تحميل كتاب تأنيب الخطيب على ما ساقه فى ترجمة ابى حنيفة من الاكاذيب كتاب تأنيب الخطيب على ما ساقه فى ترجمة ابى حنيفة من الاكاذيب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد زاهد بن الحسن الكوثرى pdf تحميل جميع كتب محمد زاهد بن الحسن الكوثرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...