إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العقلانية التطبيقية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العقلانية التطبيقية

تأليف : غاستون باشلار

من ضمن المبادئ التي يقوم عليها كتاب العقلانية التطبيقية التي كان بشلار قد أودعها في كتابه العقل العلمي الجديد فالمؤلف يعاود قراءة تلك المبادئ في ضوء مفهومين جديدين ما كان العقل العلمي الجديد ليتسع لها وهما الفلسفة المتحاورة و العقلانيات الإقليمية وفي الكتاب يمضي بشلار في شرح مبادئه الأربع وتوسيعها وتعميقها وبلورتها في اتجاهين، أولهما نظري، بعنوان الفلسفة المتحاورة المندرج تحت عنوان الأفهوم الجديد الأول، يشرِّح فيه كيفية بناء الواقع العلمي، فإذا بهذا البناء محصلة لسيرورة تنقسم عبرها الذات العارفة إلى طرفين-تلميذ ومعلم-بينها حوار تعليمي محتكم إلى الرياضيات، يعيد في داخل الذات الحوار بين التجريبي والعقلاني. وأما الاتجاه الثاني فتطبيقي، مندرج تحت عنوان الأفهوم الجديد الثاني العقلانيات الإقليمية . يجسد اشتغال هذه الفلسفة المتحاورة على مستوى إقليمين مهمين من أقاليم الواقع العلمي الحديث هما الكهرباء والإدالة .


تحميل كتاب العقلانية التطبيقية كتاب العقلانية التطبيقية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب غاستون باشلار pdf تحميل جميع كتب غاستون باشلار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...