إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرياضة و المجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرياضة و المجتمع

تأليف : أمين أحمد الخولى

الرياضة بشتى أنشطتها وفنونها وبمختلف أنواعها وممارساتها لكل فئات المجتمع صغاراً وشيوخاً ونشأً وكباراً ورجالاً ونساء, إن الرياضة وأنشطتها المتنوعة لغة عالمية مشتركة بين جميع الشعوب بمختلف اجناسها وألسنتها، والرياضة لها مناشط شتى يصعب حصرها أقلها ما يمكن أن يمارسه الفرد في ترويض النفس للخلق القويم وترويض الفرد للجسم السليم وترويض الذهن بالاطلاع والمعرفة، إلى بقية المناشط الرياضة المعروفة، وليس الرياضي هو اللاعب الذي يمارس اللعبة إنما كل افراد المجتمع متمثلاً في الاداري والمدرب والفني والمشجع والناقد الرياضي والصحافي الأعلامي والقارىء المتلقي والمسئول والدولة كل هؤلاء رياضيون كل له دوره وتأثيره على الرياضة وازدهارها وتطورها. لذا فان للرياضة دوراً اجتماعياً هاماً جداً وتأتي هذه الأهمية أن معظم قطاعات وفئات المجتمع أن لم تكن جميعها تمارس الرياضة لاعبين أو أداريين أو فنيين أو مهتمين بالشئون الرياضية أو قراء أو محبين أو مشجعين أو مساندين أو داعمين بالجهد والمال وعاملين وناقدين واعلاميين ومسئولين إلى آخره. ونحن إذا ما اخذنا نوعاً واحداً من الرياضة فقط مثال كرة القدم وفي مدينة واحدة فقط من مدن المملكة العربية السعودية نتلمس ونعرف أهمية هذا الجزء من الرياضة بالنسبة لأفراد وفئات المجتمع وبما نشاهده من دور للاندية الكبيرة واستادات لهذه اللعبة والآلاف المؤلفة التي تمتلىء بها مدرجات الاستادات الحديثة الضخمة كأستاد الملك فهد واستاد رعاية الشباب بجدة حتى لا يبقى حيز ولا مكان لقدم في معظم المباريات الهامة، بالاضافة الى ملايين المشاهدين عبر أجهزة التلفاز المرئية، لعرفنا جاذبية وتأثير كرة القدم في المجتمع ناهيك عن دور وتأثير الانشطة الأخرى.


تحميل كتاب الرياضة و المجتمع كتاب الرياضة و المجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أمين أحمد الخولى pdf تحميل جميع كتب أمين أحمد الخولى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...