إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية: مهنتى كملك: احاديث ملكية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية: مهنتى كملك: احاديث ملكية

تأليف : فريدون.- غازى غزيل

يعتبر هذا الكتاب من تلك الكتب القليلة التي تحكي قصة ملك شجاع اعتلى عرش بلاده في خضم أحداث تاريخية جسيمة أثرت على مجرى الأمور في المنطقة، وتمخضت عن إرهاصات عظيمة ودلائل على الدور الفعال الذي يلعبه الهاشميون في تطور القضية العربية وانحسار المد الصهيوني عن الامتداد إلى شرقي الأردن حتى العراق. فعلى نحو غير معهود في نشوء الدول العربية الحديثة كانت المملكة الأردنية الهاشمية –بمراحل نشوئها- ضرورة تاريخية في الشرق الأوسط، تحمل رسالة حضارية سامية إلى جانب كونها حاجزاً قوياً يردع التوسع الصهيوني ويحد من هجمته المتمادية في فلسطين وخارجها في كل اتجاه، فكانت هذه المملكة الفتية درعاً صلداً وأميناً يصد عن الأمة العربية والإسلامية بأسرها العاديات الصهيونية المتوثبة للعدوان، والمتأهبة للفساد والطغيان. ويضطلع الحسين بن طلال -كأحسن ما يضطلع ملك أو عظيم- بأمانة هذه المملكة ومسئولية استمرارها مشعلاً هادياً ينير الطريق أمام المخلصين، ويسد على أعداء الأمة ثغرات تسللهم للعبث بمقدراتها ومثلها، أو الاستهتار بمصالحها العليا وبما تمثل من مضاء حضاري واندفاع صادق وجرئ إلى المستقبل لتحقيق العزة القعساء للأمة، والمضي قدماً في تأدية الرسالة الإسلامية الهادية للعالم، والمساهمة في بناء الحضارة الكونية، وكبح جماح الشيوعية الدولية التي تسللت للمنطقة مع بداية تسلل الصهيونية وانتشار الأحزاب الهدامة والحركات المفسدة. ولم يكتف الحسين بن طلال سليل الأسرة الهاشمية العظيمة بصفته الشخصية كوارث شرعي للملك الهاشمي والجدارة في الحكم، وإنما أضاف إلى ذلك سلاح العلم والإيمان، وقد أعد إعداداً ممتازاً لتولي الأمانة في إدارة البلاد، وقيادة الأمة وتوجيه رجالها الأفذاذ نحو الطريق السوي والوطنية الحقة، ومناهل الرشد والفلاح.


تحميل كتاب الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية: مهنتى كملك: احاديث ملكية كتاب الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية: مهنتى كملك: احاديث ملكية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فريدون.- غازى غزيل pdf تحميل جميع كتب فريدون.- غازى غزيل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...