إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر

تأليف : روجيه جارودي

إن الإسلام تغلغل بثورة ثقافية في الغرب ولم يتغلغل في الغرب جراء فتح عسكري، ؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع. فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله. وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية. و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة. فإن واقع الحال لمثل هذه الرسالة اليوم لجَلِيّ حيث انفصال العلم عن الحكمة، والإيمان يضع حضارتنا في خطر بفقدانها للغاية والأمان. إن نهضة أوروبا الحقيقية لم تبدأ في إيطاليا في القرن السادس عشر، وإنما في إسبانيا بالقرن الثالث عشر، وهذا الكتاب يقدم تفكيراً حول أصول هذا الأمر الهائل.


تحميل كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب روجيه جارودي pdf تحميل جميع كتب روجيه جارودي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...