إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أسماء خيل العرب و فرسانها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أسماء خيل العرب و فرسانها

تأليف : ابن الأعرابى

قليلًا من يعرف أن في مكتبة الاسكوريال في أسبانيا تضم بين كتبها مجموعة برقم 1705 يشتمل علي مخطوطتان الأولي تحتوي علي نسب الخيل في الجاهليه والإسلام وأخبارها وهذا الكتاب من تأليف المنذر هشام بن محمد بن السائب الكلي والمخطوطة الثانية تحتوي علي كتاب أسماء الخيل وفرسانها تأليف أبي عبد الله محمد بن زياد الأعربي رواية أبي منصور موهوب ابن أحمد الجواليتي ، ولقد قام المستشرق جرجس لوي دلا ويدا أستاذ اللغات السامية في جامعة روما العظمي بنشر الكتابين في مطبعة بريل في مدينة ليدن سنة 1928م، ثم جاء بعده المرحوم أحمد ذكي فحقق كتاب أنساب الخيل وطبعه في دار الكتب سنة 1946م . فبقي كتاب أسماء خيل العرب وفرسانها منذ صدوره سنة 1928 حتي الآن بدون تحقيق ، فقد إقتصر المستشرق في الكتابين علي النشر فقط ، لذلك كانت العناية بهذا الكتاب لتحقيق لإحياء هذا التراث العربي ، وماتميز به هذا الكتاب أنه مصحوب بالفهارس المختلفة التي تعين الباحث وتيسير الإنتفاع بالكتاب .


تحميل كتاب أسماء خيل العرب و فرسانها كتاب أسماء خيل العرب و فرسانها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن الأعرابى pdf تحميل جميع كتب ابن الأعرابى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...