إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أسس التقانة الحيوية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أسس التقانة الحيوية

تأليف : كولن راتليج - بيورن كريستيانسن

تعد التقانة الحيوية من أهم علوم القرن الحادي والعشرين ويندرج ضمن هذه التقانة نشاطات متعددة مثل استخدام الزراعات الجرثومية وتقنيات الـ DNA المأشوب، واستنساخ الحمض النووي، إضافة إلى المجالات المختلفة في الزراعة وعلم الأحياء المجهرية. يقدم كتاب “أسس التقانة الحيوية”، والذي يمكن اعتباره مرجعاً، نظرة شاملة عن التقانة الحيوية وما تم إنجازه مع تقديم المبادئ الأساسية التي بني عليها هذا العلم إنطلاقاً من المواد الخام وصولاً إلى الناتج النهائي. يتضمن الجزء الأول من هذا الكتاب الأسس والمبادئ ثم في الجزء الثاني يتابع الحديث عن التقانة الحيوية من خلال التطبيقات العملية. أصبحت التقانة الحيوية واحدة من أهم تقانات القرن الحادي و العشرين و تمتد نشاطاتها المتعددة الاختصاصات، من تقنيات DNA المأشوب و الكلونة و استخدام الزراعات الجرثومية و الخلوية، إلى إنتاج ردح هائل من المنتجات، ابتداءً من الخبز إلى المضادات الحيوية. و لا تزال هذه التقنية تبتدع علاجات لأمراض عديدة، و تعدّ لتجهيز تقنيات لمقارعة المشاكل البيئية. يجمع كتاب "أسس التقانة الحيوية" بتفرد كلّ من علم البيولوجيا و مواضيع السيرورات الحيوية، لوضع صورة كاملة حول التقانة الحيوية، فهو يفسر المبادئ الأساسية المشتركة، و يوفرأمثلة شاملة لتوضيح كيفية تطبيق هذه المبادئ، ابتداءً من المادة الأولية حتى المنتج النهائي. و من الأوجه المتميزة لهذا الكتاب مناقشة رأي العموم حيال التقانة الحيوية و مفاهيمها و أخلاقياتها، ما يضع هذا العلم بشكله المفتوح أمام الجماهير، يُعد الكتاب بأسلوبه الميسر و غزارته العلمية و المفاهيمية ضرورياً لكافة طلاب و ممارسي هذا الاختصاص الموسوعي، بالإضافة إلى الباحثين و الصناعيين. نبذة عن المؤلفين: بيورن كريستينسين: الرئيس التنفيذي للهيئة الاستشارية الأوروبية للتقانة النانوية في النرويج. عضو فاعل في اتحاد التقانة الحيوية، و مؤسس و رئيس هيئة علوم الهندسة البيولوجية. كولن راتليج: أستاذ التقانةالحيوية المتمرس في قسم العلوم البيولوجية- جامعة هلّ، المملكة المتحدة.


تحميل كتاب أسس التقانة الحيوية كتاب أسس التقانة الحيوية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كولن راتليج - بيورن كريستيانسن pdf تحميل جميع كتب كولن راتليج - بيورن كريستيانسن و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...