إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قصة موجزة عن المستقبل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قصة موجزة عن المستقبل

تأليف : جاك اتالي

يقدم هذا الكتاب رؤية عما سيكون عليه العالم عام2050، حيث يقتنع «أتالي» الذي عمل مستشاراً للرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران لأكثر من 20 عاماً بما كتبه، لكنه يشكك في الوقت ذاته في إمكانية توقع قصة المستقبل ذاتها، فهذا الذي لم يأت بعد لا يمكن التوقع به بصفة مبدئية، لأن «العديد من المعايير قد يؤثر على مساره، والعديد من المصادفات يمكنها تحويل واقعة محلية إلى واقعة عالمية سعيدة أو سيئة، وسيكون للعديد من الفاعلين رأي في الجغرافيا السياسية والثقافة والأيديولوجيا والاقتصاد لدرجة تجعل من المستحيل الإجابة عن أى من الأسئلة عن المستقبل، حتى القريب جداً». و على الرغم من هذا الإقرار المبدئي فإن الباحث الفرنسي الذي يثق في كتبه التي تجاوزت مبيعات بعضها 100 ألف نسخة، أسس عمله هذا على سيناريو محكم استند أساساً إلى قراءة الماضي بهدف استخلاص بعض الأحكام العامة التي يمكن من خلالها قراءة أحداث المستقبل: «إذا ما أردنا فهم المفاجآت غير العادية، التي قد يخبئها المستقبل، يتوجب علينا معرفة أساس ما كان منها في الماضى، ويساعد خاصة في الوعي بالإمكانيات الرائعة للتاريخ».


تحميل كتاب قصة موجزة عن المستقبل كتاب قصة موجزة عن المستقبل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جاك اتالي pdf تحميل جميع كتب جاك اتالي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...