إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فاتيكان جيت: الانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية عبر العالم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فاتيكان جيت: الانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية عبر العالم

تأليف : ممدوح الشيخ

"في مطلع العام 2014 أعلنت الفاتيكان أنه تم إجبار 400 كاهن على ترك الحياة الكهنوتية في عهد البابا السابق بنديكتوس السادس عشر بعد فضيحة التحرش الجنسي بأطفال من قبل أفراد في الإكليروس الكاثوليكي"..جاء ذلك في كتاب "فاتيكان جيت" للكاتب ممدوح الشيخ. يرصد خلاله الكاتب قصة الفضائح الجنسية في الفاتيكان، وأوضح أن الفاتيكان تواجه أسوأ أزمة بتاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وهي قضية الاستغلال الجنسي للقاصرين. استعرض خلال صفحات الكتاب الموضوعات والمقالات التي تناولتها الصحف الأمريكية والإيطالية والبريطانية. يلخص الكاتب ما يحدث في الفاتيكان عبر أربع مشاهد، ويتناول المشهد الأول "أسوأ أزمة بتاريخ الكنيسة الكاثوليكية"، واعتمد في ذلك على تقرير قناة الجزيرة لينقل تغطيات الصحافة الغربية لأزمة الانتهاكات الجنسية. يقول ممدوح الشيخ، إنه مع تسارع وتيرة الكشف عن مزيد من فضائح تحرش أساقفة كنيسته بالأطفال جنسياً، واعتبار البعض في أيرلندا الاعتذار الذي قدمه بهذا الشأن سبة وإهانة. كما وصف رئيس المركز الإيطالي "لاكارامايا بوينا" المتخصص في مناهضة التعذيب بحديث نقلته عنه صحيفة "ذي أوبزيرفر" البريطانية، الكنيسة بأنها اليوم "مذعورة" مع الكشف عن عدد متزايد من ضحايا الاستغلال الجنسي في البلاد التي هي مهد أكبر تجمع لرجال الدين الكاثوليك. وجاء في المشهد الثاني، أسباب استقالة بابا الفاتيكان "بنيديكتوس السادس عشر"، وهو الأمر الذي يعد غير مسبوق في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية. وأرجأ البابا بنيديكتوس الساس عشر أسباب استقالته بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته على القيام بواجباته على أكمل وجه".


تحميل كتاب فاتيكان جيت: الانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية عبر العالم كتاب فاتيكان جيت: الانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية عبر العالم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ممدوح الشيخ pdf تحميل جميع كتب ممدوح الشيخ و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...