إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب علم الاجتماع من النظريات الكبرى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب علم الاجتماع من النظريات الكبرى

تأليف : فيليب كابان

الباحثون يتفقون على أن السوسيولوجيا وليدة الحدائة، فقد ظهرت في فترة الإنتقال إلى مجتمع جديد نجم عن تقاطع الثورة الفرنسية، والثورة الصناعية، والثورة الفكرية التي أعلت من شأن العقل والعلم. وهي في نشأتها تأثرت بالسياق الخاص بكل بلد من البلدان التي ظهرت فيها، فكانت تفسيرية تحاول أن تكون علماً في فرنسا، وكانت إستيعابية تقوم على الفهم في ألمانيا حيث كان التفريق ظاهراً بين علوم الطبيعة وعلوم الروح. أما في أمريكا فقد إتخذت طابعاً براغماتياً. تعالج السوسيولوجيا أسئلة مثل: كيف يتماسك المجتمع؟ كيف يفرض النظام السياسي؟ الحداثة وطبيعتها، أو ما هو جوهر المجتمعات الغربية؟ لماذا يقبل الناس النظام الإجتماعي؟ هل هناك قوانين كونية بخصوص الحياة الجماعية؟ ما الذي يوجه فعل الأفراد؟ العقل أم غيابه؟ ما هو بناء المجتمعات؟ وكيف تنتظم؟ كيف تتمكن المجتمعات من أن تتغير؟ ما هي التفسيرات والمعالجات المقدمة إلى الظواهر الجماعية مثل الجنوح والعنف......؟يرصد الكتاب السياق العام الذي مرت به السوسيولوجيا على مدى قرن، بعد أن بدأت في القرن التاسع عشر تبحث عن النظريات الكبرى كلاهوت بديل، ثم مرت بدراسة تجمعات محددة مثل الجاليات المهاجرة أو الأحزاب أو العمال أو الجانحين، وإنتهت مع نهاية القرن العشرين إلى دراسة الشؤون اليومية وأعمال المنزل. وهكذا فقد إنتقلت من الحداثة أو السرديات الكبرى أو "النظرية التي تأتي من فوق"، وإنتهت إلى ما بعد الحداثة أو التفاصيل اليومية أو "النظرية التي تأتي من تحت".... لكن مع إستخلاص دروس تربطها بالسرديات الكبرى، كما حصل، مثلاً، مع باحث معاصر –كوفمان- حين إستخلص من دراسة قام بها حول العري في الشاطئ من أن إجابات الناس تعبر عن "اللغة المزدوجة للمجتمعات الديمقراطية".


تحميل كتاب علم الاجتماع من النظريات الكبرى كتاب علم الاجتماع من النظريات الكبرى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فيليب كابان pdf تحميل جميع كتب فيليب كابان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...