إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب طرائف وغرائب ﻓﻲ عالم الإنشاد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب طرائف وغرائب ﻓﻲ عالم الإنشاد

تأليف : محمد أمين الترمذي

وُلدت في مدينة " حلب " عام 1945 م في حيّ من أحيائها القديمة " سراي إسماعيل باشا "؛ و إن كان يبدو اسم والٍ تركيّ؛ إلاّ أنّه كان بيتاً عربيّا كبيراً يشبه بيوت مسلسل " باب الحارة ". كان فيه غرف كثيرة، لأنّ جدّي كان عنده 4 نساء عدا اللّواتي أخذهنّ الموت أو طلّقن؛ و كان المذياع حديثا في بيتنا و كانت تبثّ منه أغاني العمالقة القدماء الذين لامجال لذكرهم لكثرتهم فابتدأت حياتي الفنيّة بالدّسم؛ كما أنّ الوالد رحمه الله كان يصدح بصوته لألحان العمالقة مثل " محمّد عبد الوهّاب " و " عبد المطلب " و " كارم محمود ". كانت ذاكرتي تختزن كلّ ذلك دون علمي؛ كما أنّ أصحاب من السّمّيعة كان صديقهم المطرب الكبير " أسعد سالم " رحمه الله، و كان يلقّب " ملك الدّور "، فكان أحيانا يحضر معه فرقته الموسيقيّة، و يأتي أصحاب الوالد و يبدأ الغناء حتى ساعة متأخّرة من اللّيل و هو يقدّم أجمل ما عنده من فنون الطرب، و هم يقدّمون أجمل ما عندهم من عبارات الإستحسان، و أنا أقوم على خدمتهم بتقديم الشّاي و القطايف و الفاكهة و الذاكرة تخزّن دون علمي و أنا دون البلوغ.


تحميل كتاب طرائف وغرائب ﻓﻲ عالم الإنشاد كتاب طرائف وغرائب ﻓﻲ عالم الإنشاد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد أمين الترمذي pdf تحميل جميع كتب محمد أمين الترمذي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...