إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب طارق بن زياد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب طارق بن زياد

تأليف : حسين شعيب

مما لا شكّ فيه أن المغرب الأقصى هو إمتداد للمغرب العربي الذي يضم المغرب وتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا، ومن هذا المنطلق، فإننا عندما تطلق اسم المغرب الإسلامي فإننا نعني مجموع الدول الخمسة، هذه الدول التي حرص أجدادنا من الصحابة والتابعين على نشر الإسلام في ربوعها، وتحصينه وتثبيت ركائزه ودعائمه. إلا أن هذه المهمة لم تكن بالعمل اليسير أو السريع، إنّما كلّف أجدادنا جهداً وتركيزاً عميقين، بالإضافة إلى التضحيات الجمّة التي لا يمكن تعدادها، ويرجع ذلك لعدة عوامل أهمها: دمج سكان القبائل في بوتقة إسلامية واحدة – ضمن نطاق الجيش – خاصة قبائل البربر، الذين اعتادوا حياة الفوضى والتمرّد والعصيان؛ وعرة أراضي الشمال الإفريقي بما يكتنفها من جبال وأنهار وغابات؛ صعوبة إرسال الدعم للجيوش المقاتلة، وذلك لصعوبة وصول الجيوش بكافة مؤنها ومعداتها من مركز الخلافة إلى شمال إفريقيا.


تحميل كتاب طارق بن زياد كتاب طارق بن زياد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسين شعيب pdf تحميل جميع كتب حسين شعيب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...