إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب روميو و جوليت pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب روميو و جوليت

تأليف : وليم شكسبير

روميو وجوليت من اعظم أعمال وليام شكسبير وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية التي مثلت كثيراً في مسرحيات وأفلام قديماً وحديثاً وظهرت مترجمة في الكثير من لغات العالم، حتى أصبح كل محب يشار إليه باسم روميو وكذلك الحال بالنسبة لجولييت. كما أن مشاهد روميو وجولييت احبها الكثير من الرسامين واستخدموها لرسم مشاهد المسرحية، ونتج عن ذلك تراث من اللوحات العالمية الشهيرة.الرواية تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية عائلة "منتيغيو" وعائلة "كابوليت".و لا نعلم سبب هذا الصراع ولكنه صراع منذ البداية. خلال هذا الصراع يخرج من العائلتين عاشقان..روميو من مونتيغيو وجولييت من كابوليت. يخبرنا الراوي بأن العاشقين يقادان إلى مصيرهما المحتوم المتوقع وهو الموت بسبب هذا الصراع. تبدأ الرواية بروميو العاشق لامرأة اسمها" روزالاين" ولا تراها في الرواية . يظهر لنا روميو عاشقا تعيسا وكئيبا..يلهب المسرحية بأشعاره الرومانسية. أفضل أصدقائه"مركيشيو" وهو من أقارب أمير فيرونا. يسري عن روميو ولكنه لا يزال مهيم بحب روزالاين. وبالصدفة يعلم روميو بأن هناك حفلة تنكرية لعائلة كابوليت "وهي حفلة تقام سنويا.ويعلم بأن روزالاين مدعوة إليها فيقرر الذهاب مع صديقيه مركيشيو وبنفوليو وهناك يقابل جولييت..الفتاة الجميلة الرائعة ويقع في حبها على الفور. لقد كان روميوواقعا بحب الحب وليس بحب روزالاين..حتى وجد الحب


تحميل كتاب روميو و جوليت كتاب روميو و جوليت للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب وليم شكسبير pdf تحميل جميع كتب وليم شكسبير و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...