إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مرفأ بعيد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مرفأ بعيد

تأليف : حنا مينه

يعدّ ديمتريو من منظور التحليل النفسي شخصية انفصامية؛ والانفصام عُصاب يحدث من جرّاء القلق الذي يؤدي إلي تعدد أشكال الشخصية الواحدة، فتتصارع أكثر من شخصية في داخل الشخصية الواحدة. وكان هذا هو الطابع السيكولوجي الذي يطبع سلوك ديمتريو، فهو يتمزق بين شخصيتين؛ إحداهما مألوفة وذات خطاب عقلاني انتقادي، وأخري مستقلة وذات خطاب عاطفي. وعلي الرغم من أن التحليل النفسي يري أن الشخصية المألوفة المهيمنة لا يوجد لديها أية معلومات أو دراية بوجود الشخصيات الأخري المستقلة وأنساقها، إلاّ أن شخصية ديمتريو تعلم بوجود تلك الشخصية التي تشاطرها قلقها. ويبدو أن هذا البناء لشخصية ديمتريو، هو أسلوب سردي يسعي إلي إماطة اللثام عن الطبيعة الانفعالية لشخصية ديمتريو المألوفة. بَيْدَ أن الغرض الأساسي للانفصام في شخصية ديمتريو هو (محاولة رمزية للهروب) من الواقع الذي يتحصن بمنطق صارم حيال رغبات البشر، أو محاولة رمزية للهروب من (الآثار الوخيمة للقلق) نفسه. وعلي هذا الأساس، يمكن أن نلحظ أن شخصية ديمتريو هي الشخصية الأساسية في الرواية التي تتخاصم باستمرار مع ذاتها، فهذه الشخصية ترمز إلي الصراع الأزلي بين العقل والروح. فكل منهما يحتمي بمنطق يختلف عن المنطق الآخر، المنطق الواقعي العقلاني تجاه المنطق المتخيل المثالي


تحميل كتاب مرفأ بعيد كتاب مرفأ بعيد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حنا مينه pdf تحميل جميع كتب حنا مينه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...