إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كل البشر كاذبون pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كل البشر كاذبون

تأليف : ألبرتو مانغويل

لقد أثارا عنوان الرواية خلافا عندما ترجم للغة العربية، هل قصد مانغويل البشر أم الرجال؟ مع القرائتك لها سوف تكتشف أن الرواية استخدمت أسلوب تعدد الرواة، لتروي حكاية واحدة، وأن الرواة 3 رجال وامرأة، فلذا ليس الرجال وحدهم من يكذبون، الكل يروي القصة من زاويته الخاصة، ويضع فوقها كذباته الخاصة. فنتابع في هذه الرواية قصة المنفي الأرجنتيني (أليخاندرو بيفيلاكا) والذي مات عندما سقط من شرفة فندق مدريدي، كيف حدث هذا؟ هل انتحر بيفيلاكا؟ أم قتله أحدهم؟ لنعرف ولنتعرف على بيفيلاكا يروي لنا الروائي قصته من زوايا متعددة، وذلك من خلال رسائل يكتبها -بعد سنوات بعيدة- من عاصروا بيفيلاكا للصحفي تيراديلوس، هكذا سنسمع القصة من زاوية ألبرتو مانغويل ليس الروائي ذاته، لابد أن ننتبه إلى أن مانغويل الرواية هو شخصية خيالية ولو تشابه مع مانغويل الواقع، ويبدو أن مانغويل بهذا يتبع أستاذه بورخيس والذي كان يضع نفسه في قصصه. التقى مانغويل ببيفيلاكا في مدريد، وسيروي لنا قصة المنفي منذ الطفولة وحتى السجن والمنفى ومن ثم الموت، هذه النسخة من القصة ستصطدم في بعض جوانبها بنسخة أندريا، حبيبة بيفيلاكا ومكتشفته الأدبية والتي سعت إلى نشر كتابه المطمور (مديح الكذب). وفي هاتين النسختين من القصة سيكشف لنا أوهامهما رفيق بيفيلاكا في الزنزانة، عندما يحين دور نسخته - ومن يدري ربما هو يسقينا بأوهاماً جديدة -، وأخيراً تختتم الرواية بالنسخة الأخيرة والتي سيرويها لنا المخبر الأرجنتيني الذي تسبب بسجن بيفيلاكا ونفيه، حيث سيكشف لنا المزيد من المستور، ويتركنا منهكين من كم الوقائع والأكاذيب التي حطت علينا.


تحميل كتاب كل البشر كاذبون كتاب كل البشر كاذبون للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ألبرتو مانغويل pdf تحميل جميع كتب ألبرتو مانغويل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...